facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





(٢٥) الف "فيزا" امريكية لأردنيين (صور)


12-03-2015 04:21 PM

عمون - التقت السفيرة الامريكية في عمان أليس ويلز مجموعة من الشباب الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" في مقر السفارة في عمان.

وشرح طاقم السفارة الطريقة الأمثل للحصول على الفيزا الامريكية بكافة انواعها وطرق المقابلات التي تتم مع المواطنين، ابتداءً من تقديم الطلب على موقع السفارة ومن ثم الانتقال الى الاجراءات المتبعة من المقابلة الشخصية وصولاً إلى الحصول على الفيزا أو رفضها.

وشرح طاقم السفارة التسهيلات التي تقدمها للمواطنين الاردنيين المتقدمين للفيزا، فيما تنقل الناشطون داخل اروقة السفارة للتعرف على الاقسام قبل أن يلتقوا بالسفيرة الجديدة .

واعربت السفيرة عن امتعاضها من استخدام اسمها عن طريق مواقع التواصل، داعيةً عدم التواصل معهم وخاصة في الجانب المادي، مشيرة الى أن السفارة ابلغت الأجهزة الأمنية بوجود من ينتحل الصفة الرسمية للسفارة.

وأوضحت السفيرة ويلز أنه خلال الفترة القليلة الماضية حصل الاردنيون على (٢٥) الف فيزا منها ٢٥٠٠ فيزا للطلاب والف للتبادل الثقافي، منوهة إلى أن الاردنيين يأتون في المقدمة من ناحية الحصول على التأشيرات لزيارة الولايات المتحدة يليهم العراقيين ومن ثم السوريين.

واقامت السفيرة اللقاء -بحسب مصادر السفارة - للتأكيد على أنها تعمل بكل جهدها لمنح جميع المتقدمين الفرصة للحصول على التأشيرة، والعيش في التجربة الامريكية ضمن برامج مختلفة منها برامج التبادل الثقافي بين الطلاب في الجامعات الاردنية وطلاب في الجامعات الامريكية.

وقالت السفارة أنه يمكن الاجابة على أي إستفسارات أو اسئلة عن طريق تويتر @USConselJO الخاص بالبعثة الدبلوماسية للولايات المتحدة في عمان.

وذكرت أنه لا احد من الحكومة الامريكية سيتصل بالمتقدمين أو يرسل بريداً الكترونياً أو يطلب مبلغاً مادياً عبر الايميل حول طلب تاشيرة الهجرة المتعددة بالقرعة اذ تم اختيارهم، وإنما سيتم تنبيههم فقط من خلال الموقع الرسمي للسفارة وغير ذلك يعتبر تزويرا .

واوضحت السفارة ان اغلب طلبات التأشيرات تقبل من قبل السفارة ونصحت السفيرة المتقدمين بالتعبير عن انفسهم بشكل جاد وعدم اللجوء الى الاجابة بشكل مراوغ مع اي بعثة دبلوماسية، وقالت " ان القنصل يعمتد على المقابلة وليس على الاوراق التي يتم احضارها ولن يكون هنالك طريقة سحرية للحصول على الفيزا غير قول الصحيح".




  • 1 عبدالله وجيه عبدالله التركمان 07-08-2016 | 08:30 AM

    انا قدمت للسفارة الامريكيه 4 مرات وتم رفضي وغيري أخو الفيزا من أول مره لمادا يتم رفضي ارجو الرد

  • 2 أيمن المومني 02-09-2016 | 07:30 PM

    انا تقدمت للسفاره بطلب العام الماضي وتم رفضه مع العلم بأني تكلمت مع القنصل بمنتهى الصدق

  • 3 سهيل الغزو 13-09-2016 | 04:32 PM

    انا احب سافر إلى امريكا ممكن

  • 4 سهيل الغزو 13-09-2016 | 04:32 PM

    انا احب سافر إلى امريكا ممكن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :