facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سي آي ايه : واشنطن لا تريد انهيار النظام السوري وداعش تواجه انشقاقا


14-03-2015 04:21 AM

عمون - (أ ف ب) - أعلن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي آي ايه" جون برينان الجمعة ان الولايات المتحدة لا تريد انهيار الحكومة السورية والمؤسسات التابعة لها لأن من شأن هذا الامر ان يخلي الساحة للجماعات الاسلامية المتطرفة ولا سيما تنظيم "الدولة الاسلامية".

وقال برينان امام مركز ابحاث "مجلس العلاقات الخارجية" في نيويورك ان "لا احد منا، لا روسيا ولا الولايات المتحدة ولا التحالف (ضد الدولة الاسلامية) ولا دول المنطقة، يريد انهيار الحكومة والمؤسسات السياسية في دمشق".

واضاف ان "عناصر متطرفة" بينها تنظيم "الدولة الاسلامية" وناشطون سابقون في تنظيم القاعدة هم "في مرحلة صعود" في بعض مناطق سوريا حاليا.

وأكد المسؤول الاميركي ان "آخر ما نريد رؤيته هو السماح لهم بالسير الى دمشق"، مضيفا "لهذا السبب من المهم دعم قوات المعارضة السورية غير المتطرفة".

واوضح برينان ان المجتمع الدولي يؤيد حلا اساسه "حكومة ذات صفة تمثيلية تعمل على تلبية المطالب في سائر انحاء البلاد".

ومن المقرر ان ينتشر في تركيا والسعودية وقطر ما مجموعه الف جندي اميركي للمساعدة في تدريب مقاتلين من المعارضة السورية المعتدلة لارسالهم لاحقا الى سوريا لقتال تنظيم الدولة الاسلامية.

وتقوم الاستراتيجية الاميركية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" على هزيمته في العراق اولا. اما في سوريا فتقول واشنطن ان الامر يتطلب على الارجح سنوات عدة قبل ان يتمكن مقاتلو المعارضة المعتدلة من احراز تقدم ضد الاسلاميين المتطرفين.

مدير السي أي ايه: عصابة داعش تواجه شقاقا بصفوفها وبفقدان السيطرة على الارض


و قال مدير وكالة المخابرات المركزية الاميركية (السي اي ايه) جون برينان ان عصابة داعش الإرهابية تواجه شقاقا في صفوفها وتجد صعوبة في حكم الاراضي التي تسيطر عليها.

وأضاف برينان خلال لقاء له مع مشاركين في ندوة في مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك الليلة الماضية ان المشاكل التي تواجهها عصابة داعش هي نفس المشاكل التي واجهت الجماعات الإرهابية التي كانت تحاول أن تحكم في الماضي.

وأعرب برينان، في محاضرته التي بثها المجلس على موقعه الالكتروني، عن تفاؤله الحذر من ان عصابة داعش التي اقتحمت سوريا والعراق في الصيف الماضي بدأت تتعثر مضيفا "انني لا أعتقد أن صورة داعش صورة ناجحة داخل العراق وسوريا، اننا نرى أنها تواجه انتكاسات، ونحن نرى أن هناك بعض انشقاقات في صفوفها، ونحن نرى أن الكثير من المتطلبات الضرورية للبقاء في السيطرة على الأراضي بمسؤولية تشغيليه إداريا ليست في الحقيقة قوية من قبل هؤلاء "البلطجية" .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :