facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ذكرى وفاة الشربجي احد مؤسسي تجارة وسط البلد


14-03-2015 06:43 PM

عمون- صادف يوم السبت الذكرى السنوية الحادية عشر لوفاة احد مؤسسي التجارة في وسط البلد المرحوم الحاج عبدالرزاق مصلح الشربجي الذي ولد في عمان العام 1922.

وكان والده المجاهد مصلح الشربجي احد المجاهدين ضد الاستعمار الفرنسي في سورية فيما كان شقيقه الحاج حسن الشربجي احد رجالات الوطن الذين كانوا في استقبال ركائب الثورة العربية الكبرى في الاردن.

والمرحوم عبدالرزاق الشربجي احد وجهاء شوام عمان القديمة، وبدأ حياته في التجارة منذ مطلع العام 1940 بتأسيس عدد من المحلات التجارية في شارع الملك طلال وسط البلد وكان تاجرا لما يعرف بـ مال قبان ثم قام بتأسيس مشاريع تجارية اخرى في ساحة الملك فيصل الاول وسط البلد عملت على تنشيط الحركة الاقتصادية بصورة كبيرة بالاضافة الى دوره في دعم الحركة الرياضية التي كانت في بداياتها مطلع الاربعينيات من القرن الماضي واسهاماته في تأسيس نادي الجزيرة..

ويعدّ الشربجي احد مؤسسي جمعية الفيحاء الخيرية العام 1975 إذْ اسهم في دعم دور الجمعية في العمل الخيري والتطوعي وتدريس الطلبة في الجامعات على نفقته الخاصة بالإضافة الى استمراره في دعم دور رعاية الأيتام والانشطة الخيرية والتطوعية والرياضية في كافة مناطق المملكة.

والفقيد هو والد العميد الطبيب عامر الشربجي رئيس قسم جراحة الاعصاب والدماغ في مدينة الحسين الطبية ورجل الاعمال عصام والمدير المالي في جمعية الفيحاء مازن وطلال الشربجي مدير مكتب رئيس هيئة مكافحة الفساد ومستشار طب الاسنان في الجامعات الالمانية الدكتور طارق الشربجي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :