facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النسور يرعى حفل خريجي الجامعات الفرنسية - صور


18-03-2015 03:00 AM

عمون - رعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، مساء الثلاثاء، الحفل السنوي لنادي خريجي الجامعات والمعاهد الفرنسية.

وقال رئيس النادي الدكتور عبدالله القضاة، في كلمة له خلال الحفل، ان النادي اسهم في بناء علاقات صداقة وتعاون بين الشعبين الاردني والفرنسي، مشيرا الى ان العلاقات المميزة بين البلدين تكللت في ابتعاث العديد من الكوادر الاردنية في مجالات الطب والهندسة والجيولوجيا، ورسخت أطر التعاون في مجالي التنقيب عن الآثار، والعلوم العسكرية.

واضاف، ان فرنسا تعتبر الدولة غيرالعربية الاولى في مجال الاستثمار في الاردن، الامر الذي ساعد في انتشار اللغة الفرنسية، التي اصبحت تدرس في الجامعات الاردنية في مراحل البكالوريوس والماجستير، مما خولها لتصبح اللغة الاجنبية الثانية محليا.

واعرب القضاة عن امنياته في تحقيق المزيد من التعاون بين البلدين الصديقين، في مجال نقل التكنولوجيا الفرنسية الى الاردن.

من جهتها، اشادت السفيرة الفرنسية في عمان، كارولين دوما، بالعلاقات الاردنية الفرنسية، مثمنة دور النادي في توطيد اواصر التعاون والعلاقة بين البلدين.

وتحدثت في كلمتها حول المنظمة العالمية للفراكوفونية والتي تضم 58 دولة في العالم، باعتبارها كيان يتحرك فيه الإنسان ضمن تنوعه العرقي والوطني والديني، الى جانب كونها مكانا لتبادل المعلومات والمعرفة وتقاسم الثقافة بين شعوب المنظمة.

وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي، حول الواقع الاكاديمي والدراسة في فرنسا.

وفي نهاية الحفل سلم رئيس الوزراء دروعا تذكارية قدمها النادي، تكريما للسفير التايواني في عمان، ماثيو لي، ولأسرة الراحلين، الدكتور مشيل دبابنة، وعايدة مخادمة العضوين المؤسسين في النادي.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :