facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فاخوري: "المنتدى الاقتصادي" يؤكد جاذبية المملكة الاستثمارية في المنطقة


18-03-2015 09:47 PM

عمون - قال وزير التخطيط والتعاون الدولي ورئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، عماد نجيب فاخوري، انه نظراً للدور الدبلوماسي الذي يلعبه الأردن وانعكاساً للتغيرات الجيوسياسية والجيواقتصادية، سيعقد المنتدى حوارات رفيعة المستوى حول الضرورات الأمنية والأنسانية لتطوير فهم وفعًل مشترك في آن واحد.

وقال فاخوري: ان انعقاد اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي للمرة الثامنة في الاردن، يعطي اشارات واضحة للعالم ان الاردن يُعد واحة أمن وآمان في أقليمٍ مُلتهب.

وبين فاخوري، خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد امس، ان المنتدى الذي سيعقد خلال الفترة من 21 الى 23 أيار في البحر الميت، يحظى بمشاركة دولية وإقليمية، مبينا ان المنتدى يأتي هذا العام بعنوان "إيجاد إطار إقليمي جديد للأزدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص". وينعقد المنتدى الأقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في البحر الميت بالأردن، خلال الفترة بين 21 الى 23 أيار المقبل.

وأشار فاخوري الى ان انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي في المملكة للمرة الثامنة، يؤكد أن المملكة تتمتع ببيئة استثمارية جاذبة وتعد من الافضل على مستوى المنطقة، اضافة الى ان هذا المنتدى فرصة لإيضاح مناخ الاستقرار والأمن الذي ينعم به الاردن، إن كان امام حركة الاستثمارات والأموال او حتى أمام الضيوف والسياح.

ويشارك في المنتدى نحو 800 شخصية عالمية وإقليمية من مسؤولين حكوميين وشخصيات رائدة في مجالي الأعمال والمجتمع المدني من 50 دولة.

ومن جانبه قال كبير المدراء ورئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنتدى الاقتصادي العالمي، ميروسلاف دوسيك، انه يترأس محاور المنتدى لهذا العام كل من رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير سوما تشاكرابارتي، والرئيس التنفيذي لصناعات الغانم، عمر الغانم، ورئيس مبادرة البنية التحتية الأستراتيجية العالمية جوردون براون، ونائب رئيس مجلس إدارة جينرال الكتريك جون رايس، ورئيس هيئة الشارقة للأستثمار والتطوير "شروق" الشيخة بدور القاسمي.

وبين دوسيك، ان المنتدى سيسلط الضوء على التطورات الاجتماعية والاقتصادية المشتركة والطارئة، لا سيما تلك التي تهم الشباب، مبينا انه سيتم التركيز على ترجمة فرص الأستثمار الجديدة الناشئة والبنية التحتية والطاقة بين مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وشمال أفريقيا وفي المجتمعات القوية من أجل تعزيز النمو والتنمية في المنطقة.

وعلى ذات الصعيد، تم الأعلان عن فتح باب التسجيل لوسائل الإعلام الراغبة في تغطية أعمال المنتدى، حيث يمكن للمراسلين الصحفيين تقديم الاعتماد عبر الموقع الإلكتروني للمنتدى، وذلك في موعد أقصاه 30 نيسان المقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :