facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





القانون الجديد .. هل يطفئ نار انتخابات الاطباء .. ؟!


عودة عودة
29-03-2015 01:45 PM

بعد إعلان اللجنة المشتركة القانونية والصحية والبيئة إنهاءها مناقشة القانون المعدل لنقابة الاطباء من اقدم واعرق النقابات المهنية الاردنية والعربية.. وفي الطريق لتحويله الى مجلس النواب ثم مجلس الاعيان ومصادقة جلالة الملك عليه ومن ثم نشره في الجريدة الرسمية ..

هنا يجري تساؤل كبير هل يتم الغاء الانتخابات المقبلة لنقيب ومجلس جديد للنقابة والتي ستجري في 24 من شهر نيسان المقبل .وهل يجري التجديد للنقيب الحالي الدكتور هاشم ابو حسان ومجلس النقابة ايضا..؟!

مراقبون كثر اختلفو في ما بينهم حول هذه القضية بعضهم يقول (نعم).. وبعضهم يقول (لا) وغيرهم يقول (لعم) .. مع ان جميع الاستعدادات قد تمت لاجراء هذه الانتخابات النقابية وفي اجواء (ساخنة جدا) وغير مسبوقة في تاريخ نقابة زاد عمرها عن نصف قرن.

المتنافسون على منصب النقيب زاد عددهم عن 12 مرشحا ومن كافة الاطياف القومية واليسارية والاسلامية والمستقلين وهم الاطباء : احمد العرموطي ، علي عطية المعطي، احمد فاخر، علي العبوس ، نايف العبدلات ، سعيد حجازي ، هاني عبابنة ، فريد المو مني ، محمد جبر ، وسعيد اعبيدات ، وفلاح التميمي وسامي الخطيب اما المتنافسين على عضوية المجلس فلا تسل فهم با العشرات (83 طبيبا) وهذا ايضا غير مسبوق في تاريخ النقابة.

ووفق الدكتور خالد الكلالدة عضو اللجنة المشتركة وزير التنمية السياسية و البرلمانية كشف بانه جرى تعديل الدورة الانتخابية لنقيب والمجلس الى ثلاث سنوات بدلا من سنتين وتم زيادة اعضاء المجلس والتأكيد على عدم توقيف الطبيب الى بعد صدور الحكم وتشكيل للجنة من كافة القطاعات من اجل تحديد الخطاء الطبي وان يكون الطبيب الناخب او المنتخب ان يكون له رقم وطني.....!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :