facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برنامج الماجستير في كلية لندن لإدارة الأعمال يشهد أكبر دفعة من السيدات منذ انطلاقته


14-04-2015 05:02 PM

استقبلت كلية لندن لإدارة الأعمال دفعتها الجديدة الى برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال والمكونة من 61 طالب وطالبة، والتي شهدت أكبر إقبال من السيدات على البرنامج منذ تأسيسه، حيث بلغت نسبة السيدات 28% ربعهن من مواطنات دولة الإمارات.

وتنحدر السيدات المشاركات في البرنامج من 13 دولة ويعملن في عدد من القطاعات من بينها المصارف والعلوم المالية والمنظمات غير الربحية والتصنيع.

وقالت سوزان روث، المديرة التنفيذية لقسم القبول والتسجيل في الكلية: نحن فخورون بهذا الإهتمام المتزايد من السيدات والتحاقهن برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، وإنه لأمر مدهش أن تصل نسبة السيدات المشاركات في الدفعة الأخيرة من دبي إلى 30%، الأمر الذي يدل على المستقبل الواعد الذي ستشهده المنطقة، وسيجعل من دبي محور للتميز في الإقليم ومصدر للمواهب العالمية."

وتخرجت حتى اليوم 124 سيدة من البرنامج المكثف الذي يمتد لمدة 18 شهراً منذ افتتاح مركز الكلية في مركز دبي المالي العالمي عام 2007. وتجذب برامج إدارة الأعمال في فرعي الكلية في دبي ولندن السيدات من مختلف دول الخليج العربي، وتزودهن بالمهارات والمعرفة اللازمة للانطلاق في سوق الأعمال العالمي.

وشغلت هؤلاء السيدات مناصب مهمة في بعض من أهم شركات المنطقة مثل مجموعة غورج والاتحاد للطيران وفريجن ميغا ستور وبنك الكويت الوطني، وبعضهن حصلن على جوائز إقليمية لمساهمتهن في عالم الأعمال.

وفي هذ السياق، قالت ريم البنا، مدير أول لشؤون الائتمان والمخاطر في بنك أتش أس بي سي، التي حصلت على جائزة المرأة المتميزة في القطاع المالي والمصرفي، حيث تسلمت الجائزة من صاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الدورة 17 لمعرض التوظيف الوطني للقطاع المصرفي والمالي والحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة:

"لقد انضممت لهذا البرنامج لأثبت أن الأم العزباء قادرة على تحقيق أي هدف تسعى إليه، حيث يمكنها أن ترتقي في عملها وأن تجمع بين مسؤوليات العائلة وأن تكمل تعليمها في جامعة تقدم أعلى مستوى من التعليم في مجال دراسة الأعمال. لقد نصحني الكثير من خريجي هذا البرنامج أن التحق به، وأنا واثقة أنني سأستطيع من خلاله أن أحقق أهدافي المهنية."

وتنظم كلية لندن لإدارة الأعمال عدة مبادرات تستهدف المرأة في مجال الأعمال، بما في ذلك منحٌ دراسية في برامج الكلية السبعة، ابتداءً من ماجستير إدارة الأعمال بدوام كامل وماجستير العلوم المالية وماجستير الإدارة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال في لندن ودبي، بالإضافة إلى برامج الماجستير التنفيذي العالمية في إدارة الأعمال بالشراكة مع كلية كولومبيا لإدارة الأعمال في نيويورك وجامعة هونغ كونغ.

كما تنظم الطالبات نادي للسيدات باسم "ومن إن بزنسز" (السيدات في إدارة الأعمال) الذي يضم 2500 عضو، وينظم كل عام فعاليات ومؤتمرات للطالبات والخريجات السابقات. كما تشارك الطالبات في البرنامج الإرشادي (رائد الأعمال المقيم) الذي يهدف إلى إرشاد وتوجيه رواد الأعمال الطموحين في دبي ولندن.

ويمنح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال الطلاب القدرة على تحقيق طموحاتهم التعليمية مع البقاء على رأس عملهم في آن واحد، مما يساعدهم على تطبيق ما تعلموه مباشرة في أماكن عملهم. ويأخذ الطلاب في عامهم الأول مواد في مركز دبي المالي العالمي كل أسبوعين أو أربعة أسابيع، وبعد أن ينهي الطلاب "الوظيفة الدولية" ينضمون في عامهم الثاني إلى زملائهم في لندن حتى يكملوا المادتين المتبقيتين ويحصلوا على درجة الماجستير





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :