facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القلاب : الرأي غير قادرة على العمل بسبب مجلس الادارة (فيديو)


23-04-2015 04:06 AM

عمون - دعا رئيس لجنة الإعلام والتوجيه الوطني في مجلس الأعيان صالح القلاب الى فتح السجون لمحاسبة كل من اخطأ في عمل الصحف في السنوات السابقة.

وقال "لا بد من مراجعة وفتح الملفات، واذا كان هنالك انحرافات لا بد من محاسبة كل واحد مخطأ".

وأكد القلاب مساء الاربعاء في حديث لبرنامج (الاردن هذا المساء) الذي يقدمه الزميل حازم رحاحلة أن صحيفتي الرأي والدستور مشروعان ناجحان ولا يجوز تركهما، وقال "مسؤولية الضمان أن يتحرك بخصوص الرأي (..) والراي مشروع سياسياً، وهم لا يتحملون المسؤولية ولا بد من جهة لمراقبة الـ 20 سنة الماضية وتفتح السجون".

وأكد الوزير الأسبق للإعلام والكاتب في يومية الرأي أن الصحف لن تختفي في المدى المنظور بالمملكة، معلقاً على الأزمة المالية التي تعيشها بالقول "استغرب ذلك، فهنالك اعلانات في يوميتي الرأي والدستور".

وحمل مسؤولية من وصفها بـ "الحمولة الزائدة" داخل الصحف لـ"الواسطة" التي كان يوظف البعض على اساسها والضغوط الحكومية للتعيينات، موضحاً في سياق تفصيله للقضية بالإشارة إلى الكتاب اذ قال " هذه صحافة لا يمكن ان تعين كاتباً في الصحيفة لا علاقة له بالكتابة"، مبدياً تهكمه " اذا اردته - كجهة ضاغطة- ضعه وزيراً لا كاتباً".

وقال " الرأي أموالها من الضمان وهي اموال الشعب الاردني ويجب أن يكون عليها رقابة، مؤكداً أن الصحيفة غير قادرة على العمل بسبب مجلس الادارة، مدللاً على ذلك بشكاوى الصحفيين ورئيس تحريرها ، وتساءل " من أتى بمجلس الادارة لا بد أن يكون لمؤسسة الضمان رأي في ذلك".

واكد على اهمية الاستثمار في الصحيفة وهذا ما يحصل في صحيفة الاهرام المصرية.

وقال " لا يجوز العودة الى الحكومة ويجب أن تكون هنالك جهة محايدة لمراجعة الـ 20 سنة وكيف صرفت الاموال بالصحف وكيف تعبأت القيادات في الصحف ونتمنى ان يكون حديثنا عن الاختلالات اوهاما..لكن نريد التحقيق حتى نضع يدنا على الحقيقة لماذا اصبحت الاوضاع هكذا ؟.

وتابع " لا يجوز كب العثرات على الضمان كلما حصل شيء"، إلا أنه جدد التأكيد على أنه لو كان في الضمان لطلب شراء حصص بالصحف كما الملكية لانها مشاريع ناجحة لكن السؤال "لماذا تخسر الملكية ؟ لماذا تخسر الصحف؟..

وفي سياق منفصل شن القلاب هجوماً على جماعة الإخوان المسلمين وقال أنهم لا يريدون تطبيق القانون والالتزام به، حيث انهم رفضوا ترخيص جماعتهم وظلوا مرتبطين بمكتب القاهرة.

وانتقد استخدام بعض عبارات قيادات الاخوان حينما يتأزم الموقف مع الدولة ويقولون "سنعمل تحت الارض"، وقال القلاب "ليعملوا تحت الارض ونحن سنعمل تحت الارض ونطبش راسكم".

وقال العين القلاب " هناك مجموعة رخصت وصوبت اوضاعها، وهل يعقل انكم (الجماعية غير المرخصة) تظلكم خاطفين اموالهم للجماعة المرخصة؟"، وزاد " انضوا تحتهم وسيطروا عليهم بالانتخابات مرة ثانية".

وعاب على استخدام جماعة الاخوان المسلمين لعبارة "انعقاد دائم" في الاستعداد لفعالية تقيمها الشهر المقبل بمناسبة ذكرى مرور 70 سنة على تأسيس الجماعة.

الدقيقة 27 يتحدث عن الصحافة وفي الدقيقة 35 يتطرق الى جماعة الاخوان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :