facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملات مكثفة على نقاط "الفاليت"


02-05-2015 11:44 PM

عمون – ضياء الطلافحة - كثفت أمانة عمان الكبرى من حملاتها ضد نقاط "الفاليت" غير المرخصة السبت على ما افاد مسؤول في الأمانة لـ عمون.

وشنّت كوادر تابعة للأمانة حملة يوم السبت على مراكز للفاليت (خدمة الاصطفاف مقابل دفع أموال) حيث صادرت كرافانات وازالتها من مواقعها.

ومن المتوقع أن تنفذ الأمانة حملة في شارع عبد الله غوشة بالعاصمة عمان الأحد، بينما تنطلق لمناطق عدة طوال الاسبوع المقبل بعد أن بدأتها الاسبوع الماضي في منطقة الصويفية.

وتمضي الأمانة في اجراءاتها ضد (الاعتداء على الشوارع العامة واستغلال المواطنين) بدعم من أمين عمان عقل بلتاجي، وعمل مستمر دؤوب من مدير الادارة المشتركة محمد الفاعوري.

ويشتكي مواطنون من استغلال شبكات "الفالييت" لأموالهم حيث اصبح الدفع لاصطفاف المركبات اشبه ب"الجباية" واحيانا "الاتاوت" فيضطر المواطن الاختصار والدفع تجنبا للمشاكل.

كانت الأمانة دعت بتاريخ 22 / 3 / 2015م أصحاب المحلات والمؤسسات والشركات والاشخاص الذين يقدمون خدمة اصطفاف السيارات (الفاليت) الحصول على الرخص اللازمة حسب تعليمات منح ترخيص "مهنة خدمة اصطفاف السيارات لسنة 2014 "؛ تجنباً لإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين .

ومن ضمن التعليمات "عدم حجز الطرق والارصفة للغايات وعدم استخدام المواقف العامة، وعدم الاصطفاف امام مداخل المواقف الخاصة والعامة"، ومع ذلك يجد السائق الكثيرين ممن لا يملكون التصريح ويحتلون الشارع العام لأغراض تجارية دون وجه حق.

وكانت وزارة الداخلية اشترطت في التعديلات الجديدة لها في شهر شباط الماضي على منح ترخيص مهنة اصطفاف السيارات (فاليت باركينج) موافقة وزارة الداخلية لإضافة خدمة الإصطفاف لأي محل وذلك بإضافة بند جديد للفقرة "ب " من المادة 5 من التعليمات لسنة 2014.

ويتولى موظفو الامانة والجهات الامنية في اي وقت اجراء التفتيش على المرخص له، ومكاتبه وقيود سجلاته، وعلى المحلات التي يقدم المهنة فيها، للتأكد من مراعاة اصحابها لاحكام هذه التعليمات والتشريعات ذات العلاقة والتحقق من اية شكاوى قد ترد بحق المرخص لهم.





  • 1 لا مصفات سيارات والامين عمل حالة زلمه 03-05-2015 | 12:42 AM

    لا مصفات سيارات والامين عمل حالة زلمه

  • 2 عصام 03-05-2015 | 04:12 AM

    لو سمحتم في فاليت شارع مكة كنت صافف عند البنك الاردني الكويتي .. بعد الـ 5 اجت سيارة جولف وسكر علي بعد شوي رحت عندهم بحكيلي هذا فاليت.. مع العلم ان الكراج مجاني للبنك الاردني الكويتي ولا يوجد اي شخص او اشاره الى انه فاليت

  • 3 بعدهم مثل ما همي ما حدا فيهم متغير 03-05-2015 | 10:58 AM

    الامانه سحبت البيوت الخشبيه وتركت الافراد شو استفدنا يا امانه بالصويفيه ما زال الوضع كما هو ولكن بدون بيوت خشبيه والارصفه ما زالت محتله والاراضي الفارغه خاوا بدنا ندفع فيها اذا صفينا

  • 4 الجمزاوي 03-05-2015 | 12:11 PM

    مش بس هيك وبتلقى واحد عندو كافتيريا وحاجز مواقف الو

  • 5 د خضر 03-05-2015 | 05:57 PM

    من شان الله شوفو حل للسيارات التي تستعمل مكبرات الصوت


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :