facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإعلان عن انطلاق فعاليات سباق اربد


04-05-2015 05:27 PM

عمون- تحت رئاسة سمو الأمير فراس بن رعد رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات وبمشاركة كل من محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب، ورئيس بلدية اربد المهندس حسين بني هاني ومدير شرطة اربد العميد عبيدالله المعايطة، لينا الكرد مديرة الجمعية الأردنية للماراثونات وأمين السر للجمعية الاردنية للماراثونات السيد جميل مجاهد ،أقامت الجمعية مؤتمراً صحفياً للإعلان عن انطلاق وبدء التسجيل لسباق "عروس الشمال" اربد .

و الذي يأتي استمراراً في نهج الجمعية الدؤوب على نشر ثقافة الركض كنمط حياة وسلوك رياضي اجتماعي ترفيهي صحي في جميع محافظات المملكة، بدءاً بمحافظة اربد كونها ثاني أكبر محافظة اردنية تلي العاصمة عمان.

ويخاطب سباق اربد جميع أفراد العائلة من مختلف الاعمار، حيث سينطلق السباق على مرحلتين: سباق ال 5 كم وسباق ال 10 كم من امام مدينة الحسن الرياضية يوم الجمعة الموافق 22/5/2015. و يتميز هذا السباق باطلاق سباق الـ5كم لأول مرة في تاريخ الجمعية ليكون بداية لسلسلة من سباقات ال 5 كم التي تنوي الجمعية تنظيمها في كافة محافظات المملكة على التوالي، تجسيدا لشعار الركض لغايات نبيلة، وترويج الأردن كوجهة رياضية وسياحية فريدة.

وتحدث سمو الأمير فراس بن رعد رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات خلال المؤتمر قائلاً: " وإنه لمن دواعي اعتزازنا أن نقيم مثل هذه الفعالية في عروس الشمال اربد لتكون منطلقاً لسباقات في مختلف محافظات المملكة تخاطب بها الجمعية مختلف شرائح المجتمع بهدف دعم قضايا مهمة لشريحة واسعة من أبناء المجتمع الأردني، ومنها على سبيل المثال الصحة العامة والتطور الاجتماعي والتوعية حول ذوي الاحتياجات الخاصة والحفاظ على البيئة".

وأضاف سموه قائلاً: "إنني أدعوكم باسمي واسم أعضاء Run Jordan لتشاركونا في فعالياتنا هذه والتي تضع بين أيدي الأردنيين فرصة مميزة للترفيه والفائدة في آن واحد على مدى السنوات القادمة بإذن الله ، كما اؤكد على أن تحفيز الشباب الأردنيين وإطلاق خيالهم نحو أفق جديد يصبحون فيه عدائين أولومبيين وبارالمبيين هو جزء مركزي من رؤيتنا للمستقبل".

كما تحدث محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب خلال المؤتمر مرحباً بكافة الحضور وقال:" إننا نؤكد على ضرورة تظافر كل الجهود لانجاح ماراثون اربد خاصة ان هذا الحدث هو الاول من نوعه في مدينة اربد، حيث سيتيح سباق اربد تجربة جديدة للمشاركين للتعرف إلى مدينة إربد، بطبيعتها الخلابة ونباتاتها وناسها الطيبين، والتعرف على المناطق السياحية المجاورة لها مثل أم قيس، ليكون فرصة مميزة لممارسة رياضة الركض وقضاء يوم متنوع الفعاليات في ربوع الأردن"، وتقدم بالشكر للامير فراس بن رعد رئيس المجلس على هذه البادرة وثمن جهوده في نشر رياضة الجري في كافة محافظات المملكة.

كما شاركت لينا الكرد المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات خلال المؤتمر بقولها: "نحن في الجمعية الأردنية للماراثونات لم نتوانى عن ايجاد كافة الفرص للتشجيع على رياضة الجري في جميع المحافظات تجسيدا لشعار الركض لغايات نبيلة. وتأتي إقامة سلسلة سباقات ال 5 كم في المحافظات بهدف الوصول الى كافة فئات المجتمع و الترويج للأردن لأن يحظى بالمكانة التي تليق به كوجهة رياضية عالمية".
وأضافت الكرد " نقدر دعم شركاءنا الأساسيين وجهودهم، وبالأخص اللجنة الأولمبية الأردنية والاتحاد الأردني لألعاب القوى بالاضافة الى كافة المعنيين و ذوي العلاقة في محافظة إربد على جهودهم لانجاح هذا الحدث". واختتمت الكرد حديثها بتوجيه الشكر للإعلاميين المشاركين على جهودهم المستمرة وقيامهم بنقل الصورة الكاملة بكل مصداقية عن الجمعية وفعالياتها إلى كافة شرائح المجتمع، مجسدين دور الجمعية ومدى حرصها على مخاطبة كافة فئات المجتمع والتفاعل معها.

ومن الجدير ذكره أن الجمعية الأردنية للماراثونات تقوم بعدد من برامج المسؤولية الاجتماعية التي تندرج تحت برامج خدمة المجتمع المحلي من خلال أنشطتها التي تسعى من خلالها إلى العمل على ترويج وتجذير ثقافة الركض في المدارس الأردنية في مختلف محافظات ومدارس المملكة، بالتعاون مع جهات مختصة في مجالي التربية والتعليم والرياضة حول المملكة، إضافةً إلى التركيز على العدائين المحترفين والاهتمام بتدريبهم من الرجال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تعزيز قدراتهم للمشاركة والمنافسة على المستويين الإقليمي والدولي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :