facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عوانس .. يصطدن العريس ب"الخلوي"


17-03-2007 02:00 AM

عمون - بدات العديد من العوانس في المجتمع السعودي، واللواتي يبلغن حوالي مليون ونصف المليون، تحويل معاناتهن المتمثلة في عدم طرق العرسان لابوابهن الي طرفة عبر رسائل الخلوي. واحتوت احدث هذه الرسائل علي العبارات التالية كيف تصطادين العريس من دون اللجوء الي الاساليب التقليدية؟ اتّبعي التعليمات الآتية: اهم شيء نشّني علي العجوز اللي حاطة عينك علي ولدها، ثم نفذي ما يلي: خليكي مع امك ولا تروحين مع البنات، واصبري عنهن كم شهر حتي تتم العملية وكلمة خالة دائمًا تكون علي لسانك خاصة للعجوز ام المعرس علشان تحسّ ها العجوز بنوع من التميّز عن باقي العجائز، ولا مانع من مناداة عجوز ثانية بكلمة خالة علشان اذا ما نجحت الخطة مع العجوز الاولي تنجح مع العجوز الثانية الاحتياط. . .وتضيف الرسائل لا تنسي تلاحقي اخوانك الصغار وتهتمي باحوالهم كانك امهم علشان العجوز تاخذ فكرة انك حريصة علي ذريتك. وكل ما اكلت امك من اكلة زينة خليها تقول قدام العجوز نفس الاكلة اللي تسويها ابنتي حتي لو الاكل من مطعم صيني او مكسيكي. واذا جيتي بتمدين يدك عند الاكل امام العجوز توجعي وخلي امك اتقول:ما قلتلك يا بنيتي ما له داعي تنظفين جدران البيت الخارجية . وتتابع الرسالة وبهذه الطريقة تفهم العجوز انك مهتمة بالنظافة، ولن تكتشف اهمالك وعدم مبالاتك للنظافة. واحذري من دخول العجوز لغرفتك الخاصة حتي لا تلقي حتفها بسبب القنبلة الذرية التي تكونت بسبب الروائح الكريهة. واذا تكلم الحريم عن العرس اكتمي نفسك حتي تحمرّ خدودك علشان يقولوا البنت تستحي. ومهما كان الحوار (حماسي) خليكي مثل البكماء، لان اللقافة تجيب اجل الخطة الا اذا ادلت العجوز ام العريس باي راي سياسي او اقتصادي او اجتماعي فلا بد ان توافقينها في آرائها .
وبالنسبة للتسوق، اوردت الرسالة انه اذا جاء ذكر السوق خلي امك تقول: بناتي ما يحبون يطلعون السوق لان جميع اغراضهن يجيبها ابوهم. واذا ذهبتِ الي احدي حفلات الزفاف اضغطي علي نفسك، وامسكي ارضك، ولا تتراقصين . . واعتبري الرقص عيب وشق جيب. وبهذه الخطة الجهنمية سوف يتم اصطياد عريس الغفلة عبر بوابة والدته العجوز الشمطاء .
وحذرت آخر رسالة العوانس طالبة منهن ابتعدي عن امهات العرسان المتعلمات صاحبات الشنطة نفس لون الجزمة لان هذا الصنف يحتاج الي خطط بعيدة المدي .
وذكرت آخر دراسة اعدتها وزارة التخطيط السعودية ان نسبة الطلاق في المملكة ارتفعت عن الاعوام السابقة بنسبة 20% . كما ان 65% من الزيجات عن طريق الخاطبة تنتهي بالطلاق حيث سجلت المحاكم اكثر من 70 الف عقد زواج و 13 الف صك طلاق خلال العام الماضي .
واشارت الدراسة الي ارتفاع نسبة العنوسة، اذ بلغت عدد الفتيات في سن الزواج 1529418 فتاة.
عن يو بي آي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :