facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إربد : شراكة بين ال Usaid وسيفوي لدعم المشاريع الصغيرة


05-05-2015 09:16 PM

عمون - : وقع مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن اتفاقية مع متاجر سيفوي بهدف تعزيز القدرة التنافسية لدى المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى الجمعيات التعاونية، في قطاع التصنيع الغذائي في الأردن.

وتنص اتفاقية الشراكة بين الطرفين على توفير التدريب والدعم اللازمين لأربعة من المشاريع والجمعيات وتأهيلهالتصبح من مزودي سيفوي،مما يعود بالفائدة على 142 موظفاً وعاملاً لدى الأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر في محافظة إربد.وتشمل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في بادىء الأمر منتجي مشتقات الألبانوالخضروات والمخللاتفي المحافظة.

يذكر أن المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في قطاع التصنيع الغذائيتواجه عدةعقبات مثلصعوبة ضمان جودة الطعام والسلامة الغذائية وتدنيقدرتهاعلى تغطية احتياجات الشركات الكبيرة. وهنا يأتي دور مشروع مساندة الأعمال المحلية في توفير التدريب والدعم الفني لتلك المشاريع لتحسين جودة منتجاتها، بينما يعمل سيفوي على إرشادهاللالتزام بمعايير ومتطلبات السوق، مما يتيح الفرص أمام هذه المشاريع للنمو والتوسع وتأمين مردود ثابت.
هذا وقد عبر مدير عام سيفوي في الأردن، الدكتور ليث أبو هلال، عن الحاجة الماسة لدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث قال "إننا نؤمن بأهمية استدامة الدعم المقدم للمشاريع الصغيرة من خلال المسؤولية الاجتماعية للشركات، والتي تحضّر هذه المشاريع للدخول في سوق العمل والتغلب على أية عقبات تواجهها".

كما عبرت رئيسة جمعية زهر الرمانلمنتجات المخللات في بني كنانة، إيمان الزعبي، عن سعادتها بهذه المبادرة قائلة "أنتكونمتاجرسيفويأحد المستفيدين من منتجاتنا لهوإنجازكبيربالنسبةلنا؛ فهو لن يزيد مردودنا وحسب، بل سيفتح الباب على مصراعيه أمام أعمال أخرى جديدة".

إن نمو المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر عامل أساسي لتحقيق التنمية الاقتصادية المحلية، كما أن الشراكة مع الشركات الكبرى، مثل سيفوي، ضرورية لضمان نمو وديمومة هذه المشاريع ودمجها مع شبكة العمل المحلية. الجدير بالذكر أن مشروع مساندة الأعمال المحلية بدأ هذه المبادرة في محافظة إربد كنقطة انطلاق ليشمل محافظات أخرى في المستقبل القريب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :