facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اندية الروتاري في الأردن تحتفل بيوم الروتاري العالمي (صور)


08-05-2015 09:50 PM

عمون - احتفلت اندية الروتاري في الاردن اليوم الجمعة في حدائق الدوم بعمان بفعاليات يوم الروتاري العالمي، الذي يهدف الى تعزيز روح العمل التطوعي وخدمة المجتمع.

وقال المحافظ السابق لاندية الروتاري في الاردن سمير صيقلي في كلمة ألقاها بالمناسبة: اننا لم ولن نكون يوما الا في خندق الاردن خادمين ومخلصين وصالحين وانتماؤنا للاردن وابناء هذا المجتمع بالعطاء والنماء وادخال السعادة على المجتمعات وشعارنا سمو الاخلاق والانسانية والسلام والمحبة.

اما المحافظ المقبل لسنة 2015 وحتى 2016 مصطفى ناصرالدين فتطرق الى التحديات التي تواجهها المجتمعات بشكل عام مشيرا الى الانجازات التي حققتها اندية الروتاري والمتمثلة في تنفيذ اكبر مشاريع الاندية وهو مكافحة شلل الاطفال الذي كان يعصف باكثر من 40 الف طفل في العالم سنويا.

وبين ان قيمة الانفاق على مشروع المكافحة يبلغ مليار ومئتي مليون دينار الامر الذي حد من عدم انتشار هذا المرض والقضاء عليه بنسبة مرتفعة جدا .

ورحب كيفورك مهدسيان محافظ منطقة سابق بالحضور مؤكدا على رسالة الروتاري التي تضم 34 الف فرع في العالم تخدم التطوع والتنمية وتدرب الشباب على مهارات القيادة والابداع وتهيئهم لاعداد وبناء اجيال المستقبل.
واشار الى مشاهدته حالات البؤس والفقر والمعوزين في عدد من دول العالم المختلفة مبينا ان مهمة الروتاري مساعدة هذه الفئات للتغلب على المشاكل السكانية والغذائية.

واشتملت فعاليات اليوم على تنفيذ فعاليات الفرح العائلي والالعاب عبر مشاركة واسعة لفرق فنية من امانة عمان الكبرى للفنون والتراث وعدد من الفنانين الاردنيين.

وبحسب محافظ المنطقة الروتارية للعام 2013- 2014 خليل الشريف فان اندية الروتاري منظمة تطوعية تضم حوالي مليون ومائتي الف عضو من الرجال وسيدات الاعمال وقادة ومهنيين كل في مجاله في جميع انحاء العالم تجمعهم الرغبة بتقديم الخدمات الانسانية وشيوع السلام في العالم.

ويأتي تنظيم اليوم الروتاري العالمي في الاردن لبث روح التعاون في قضايا الوطن والإنسانية مثل تأمين المياه النظيفة وتمكين المرأة والشباب وصحة الطفل والتعليم ومحو الأمية وتأمين العلاج والسلام والقضاء على مرض شلل الاطفال في العالم وتعليم الشباب ليكونوا قادة المستقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :