facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العوامله : تسعة مسلسلات ستكون جاهزة للبث خلال شهر رمضان القادم


17-03-2007 02:00 AM

عمون- مع بدء الاستعدادات للموسم التلفزيوني الرمضاني المقبل، تعود أسهم المسلسلات الدرامية لترتفع مجدداً بعد الهبوط الذي غالباً ما تواجهه بعد رمضان، حيث أعلن المركز العربي للخدمات السمعية البصرية في الأردن، عن عزمه إنتاج مجموعة من الأعمال الدرامية العربية لرمضان المقبل، موزعة ما بين الاجتماعي والتاريخي والبدوي... منها ما بدأ تصويره، ومنها ما زال ينتظر وفق خطة زمنية وزعها المركز بالتساوي على شهور السنة، لتكون جاهزة للعرض قبيل إطلالة رمضان.وفي تصريح خاص ل «عمون» أعلن فيه مدير المركز العربي للخدمات السمعية البصرية، للإنتاج الفني عدنان العواملة عن خطة المركز العربي الزاخرة هذا العام بكم من الأعمال الدرامية التي ستكون جاهزة للبث خلال شهر رمضان 2007، حيث تحتوي الخطة على تسعة أعمال والمتضمنة تسعة إعمال فنية من إنتاج وتوزيع المركز العربي.
وحول هذا الكم من الإنتاج قال: هو استجابة للإنجازات المهمة التي تحققت في المواسم الأخيرة. كما انه محاولة لسد نقص الشاشة العربية سواء من الناحية التاريخية أو في مجال الدراما البدوية.

ومن أبرز هذه الأعمال مسلسل بعنوان «الاجتياح» وهو عمل اجتماعي معاصر، من كتابة الفلسطيني رياض سيف وإخراج التونسي شوقي الماجري. ويتوقع له منتجوه أن يكون أضخم وأجرأ الأعمال التلفزيونية العربية التي تعالج ظاهرة الإرهاب. وتدور أحداثه حول الإرهاب الذي تمارسه الدولة ضد الأفراد والجماعات من خلال التركيز على حصار واجتياح رام الله وجنين.
ويشارك في بطولة هذا العمل مجموعة من النجوم منهم: فرح بسيسو، نادرة عمران، صبا مبارك، رامي حنا، وإياد نصار.

«أبو جعفر المنصور» وهو عبارة عن دراما تاريخية مكونة من ثلاثين حلقة، من إخراج الماجري، وسيناريو وحوار محمد البطوش، حيث يتناول حياة الخليفة العباسي المنصور وفق تسلسل تاريخي يبدأ من ولادة المنصور في قرية الحميمة جنوب الشام، ونشأته بين كبار رجال بني هاشم وضعف الدولة الأموية، إلى صدور الأمر إلى أبي مسلم بالجهر بالدعوة للعباسيين في عهد آخر خلفاء بني أمية مروان بن محمد. ويستعرض العمل انشغال الأمويين بصراعات أنصارهم القدامى في الشام، وانشقاق زعمائهم، مسلطاً الضوء على فتوحات أبي مسلم الخراساني، ونشأة الدولة العباسية، والإطاحة بالأمويين، وتولي المنصور الحكم وما واجهه من ثورة عارمة حمل لواءها عمه عبدالله بن علي الذي رأى أنه أحق بالخلافة من ابن أخيه، فرفض مبايعته. وينتهي العمل بوفاة الخليفة المنصور ووصيته الشهيرة للخليفة المهدي.

ذاكرة الجسد، دراما تاريخية تعتبر أول مسلسل عربي ينتج عن الثورة الجزائرية، وهو عن رواية الأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي ويحمل ذات اسم الرواية.
يخرجه هشام شربتجي، ويتم تصويره في الجزائر وفرنسا وهو من إنتاج تلفزيون أبو ظبي وتوزيع المركز العربي .

«نمر بن عدوان» دراما بدوية من سيناريو وحوار مصطفى صالح، وتتناول قصته حياة هذا الشاعر بما فيها من حبٍ وألمٍ وفروسية ومواقف خالدة إلى اليوم.
تبدأ القصة مع وفاة والد نمر بعد ولادته بأيام، ليرعاه عمه بركات بعد أن يتزوج أمه نوفة. وتسلط الحكاية الضوء على سيدة فرنسية ترى في نمر ملامح الفطنة والنبوغ، فتساعده في ان يصبح أول متعلم في البادية الأردنية يتلقى تعليماً منتظماً في تلك الأيام... مروراً بقصة الحب التي تجمعه بمحبوبته وضحا، وصولاً إلى مرضه ووفاته.

«الخالدون» ويرصد في ثلاثين حلقة، سيرة شخصيات بارزة في العالم العربي بأسلوب شيق بعيداً من لغة التلقين والمباشرة، ومن هذه الشخصيات الجاحظ والبيروني وسيف الدولة الحمداني وطـارق بـن زيــاد، والملكـة زنوبيا.

المسلسل الاجتماعي "سلطانة " عن رواية "سلطانة للأديب الأردني الراحل غالب هلسا سيناريو وحوار غسان نزال وإخراج إياد الخزوز، أماكن التصوير الأردن وهو من إنتاج تلفزيون الغد وتوزيع المركز العربي .

المسلسل الاجتماعي "الدانة" تأليف سوسن قابس وإخراج الليث حجو، من إنتاج تلفزيون دبي وتوزيع المركز العربي ،مكان التصوير "دبي ".

المسلسل الاجتماعي "نهار وليل ...ألوان الحياة والأيام " من إخراج الليث حجو ،مكان التصوير "الأردن ".

المسلسل البدوي "وضحة وابن عجلان" ... فرسان في عمر الحب والحرب "،قصة احمد عويدي العبادي، سيناريو وحوار محمد البطوش ويصور في البادية الأردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :