facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفارة الأردنية في انقرة تحتفل بالاستقلال


29-05-2015 06:33 PM

عمون - أقامت السفارة الأردنية في أنقرة الخميس حفل إستقبال بمناسبة عيد الإستقلال، شارك فيه عدد كبير من أبناء الجالية الأردنية من مختلف المدن التركية ، وممثلون عن الحكومة التركية وعدد كبير من أصدقاء السفارة ورجال الأعمال الأردنيين والأتراك.

وكان السفير أمجد العضايلة وأركان السفارة في إستقبال المهنئين الذين شاركوا الأردن والأردنيين إحتفالاتهم، يتقدمهم نائب رئيس الوزراء التركي بولنت ارينش، وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين الأتراك، ورجال الأعمال ومدراء كبرى الشركات التركية، وأعضاء من البرلمان التركي وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة ومسؤولي الأجهزة الأمنية التركية، والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، والملحقين العسكريين المعتمدين في أنقرة، وممثلي عدد من الهيئات والمنظمات الدولية.

كما شارك في الإحتفال ممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الإقتصادية والثقافية والإعلامية والفنية بالإضافة إلى جمع كبير من أبناء الجالية الأردنية في تركيا.

وبعد أن عزفت الموسيقى السلامين الملكي الأردني والجمهوري التركي رحب السفير العضايلة بضيوف الحفل وإستعرض فيها معاني الإستقلال وعمق الروابط التاريخية التي تربط الأردن بتركيا، ومتانة العلاقات التي تربط بين قيادتي البلدين، مؤكداً أن علاقات البلدين وشراكتهما المتميزة بنيت على أسس الإحترام المتبادل والتعاون الوثيق الذي يخدم شعبي البلدين الشقيقين وقضايا الأمتين العربية والإسلامية، وبما يكفل المحافظة على أمن وإستقرار وسلامة المنطقة التي تنوء اليوم بالإضطرابات والعنف وعدم الإستقرار، مؤكداً أن الأمن والإستقرار الذين ينعم بهما الأردن جعلته ملاذاَ لملايين المهجرين من أوطانهم الذين يبحون عن الأمن والطمأنينة والنجاة.

كما إستعرض السفير في كلمته الإصلاحات السياسية المهمة التي شهدتها المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، متطرقاً إلى الأهمية التي يقدمها الأردن في علاقاته مع الدولة التركية، في فتح الباب أمام الصناعات التركية للإنطلاق عبر الأردن إلى مختلف دول المنطقة وأسواقها الإقليمية.

بدوره عبر نائب رئيس الوزراء التركي عن سعادته لمشاركته نيابة عن الحكومة التركية والشعب التركي في هذه المناسبة الوطنية الأردنية، مؤكداً على متانة العلاقات التاريخية، ثقافياً ودينياً وجغرافياً وإجتماعياً، التي تربط البلدين، الذين تتطابق وجهات نظرهما حيال قضايا المنطقة، مثنياً على الدور الذي يلعبه الأردن من خلال عضويته غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي، والخدمات التي قدمها من خلاله فيما يتعلق في القضايا العالمية والإقليمية خصوصاً المتصلة منها بالقضية الفلسطينية.

وأعرب الضيف كذلك عن طموحات بلده أن يتطور حجم التبادل التجاري بين البلدين في شكل أكبر في الفترة المقبلة، بصورة تعكس حجم العلاقات القوية التي تربط البلدين، وطبيعة العلاقة الأخوية التي تجمع شعبيهما، مشيراً إلى أن التبادل التجاري كان قد وصل في العام الماضي 2014 إلى ما يزيد عن مليار دولار أميركي.

كما واشار أرينتش إلى تأثره بعملية إستشهاد الطيار الأردني الشهيد معاذ الكساسبة، مجدداً التعزية مرة أخرى للشعب الأردني بهذا المصاب، ومؤكداً على وجود تعاون أردني تركي في مجال محاربة الإرهاب، وأن هذا التعاون في إزدياد.

وجرى خلال الحفل عرض أفلام وثائقية تبرز مسيرة الإنجاز الأردنية وتظهر ملامح من تراثه الثقافي وإمكاناته السياحية الهائلة، إضافة إلى فيلم يبرز تطور وأنشطة ومسيرة القوات المسلحة الأردنية الباسلة.

كما جرى توزيع بعض الكتيبات والمنشورات السياحية وأفلام الفيديو التي تروج للأردن سياحياً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :