facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يتغير العلم الاردني ؟ لم َ لا .. !


09-06-2015 09:22 PM

عمون - آدم درويش - أبهر العلم "الراية الهاشمية" الذي سلّمه جلالة الملك عبدالله الثاني الى القوات المسلحة الاردنية الباسلة المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي والاخباري المحلية وحظي باعجابات ملفتة تستحق ان يتم بجرأة طرح فكرة تغيير العلم الاردني الذي يتماهى مع غيره وربما اصبحت الحاجة ملحة لاستبداله بأكثر حيوية ورؤيا مستقبلية استشرافية بعلم الراية الذي يعبر برأيي عن معان ودلالات عميقة ومستترة غير تلك التي جاءت في خبر الديوان الملكي الرسمي.

لم لا يتم استبدال العلم الاردني بألوانه المتنوعة ونجمته السباعية بالعلم الخمري اللون (الاحمر الداكن) وليس كم يحمل علما بلونه الاسود الظلامي والذي يحمل علمنا الجديد "لا اله الا الله محمد رسول الله والبسملة والحمد".. اضافة الى مايحمله العلم / الراية من احتضان لكل الرايات والاعلام والغايات ..

وحسب بيان الديوان فيعكس الشعار (لا إله إلا الله – محمد رسول الله)، الذي يتوسط الراية الهاشمية، وعبارتي البسلمة، التي تسبق الشعار، والحمد التي تتبعه، معانٍ ودلالات تؤكد التزام القوات المسلحة الأردنية ومنذ تأسيسها بالدفاع عن العروبة والإسلام ومبادئ الإنسانية.

ويأتي لون الراية، وهو اللون الأحمر الداكن، من لون راية الشريف الحسين بن علي وقبله الشريف أبي نُمي، رحمهما الله، وقافلة من الأشراف الهاشميين الأحرار، وهو ما يؤكد تاريخيتها وتوافقها مع مبادىء الثورة العربية الكبرى، إلى جانب ما شكله هذا اللون في تاريخ الشعب الأردني وثقافته وهويته.

وتحمل الراية الهاشمية النجمة السباعية التي تشير إلى السبع المثاني: آيات سورة الفاتحة في القرآن الكريم، ومن ناحية أخرى فهي رمز السموات السبع، ورمز الملكية الهاشمية. وتم اختيار خط الثلث، وهو من أجمل الخطوط العربية الإسلامية، لتخُط به مضامين الراية.

وتأتي الراية الهاشمية، اليوم، بوصفها الامتداد الطبيعي وأصل راية الثورة العربيه الكبرى، التي احتضنت ألوان رايات الحضارة الإسلامية والعلم الأردني وأعلام ورايات الجيش العربي، الحافلة بتاريخ عريق يربط الحاضر بالماضي وتتوارثه الأجيال رمزاً للحياة والسيادة والاستقلال، وتجسيداً للحرية والشجاعة والفروسية.

نطرح للاستفتاء او النقاش السؤال التالي : لم لا نغير العلم الاردني بعلم يحمل كل هذه المعاني والقيم والدلالات التاريخية وربما المستقبلية سواء ماهو راية اليوم او غير ذلك؟ ولم لا نعود لرغبة جلالة الملك اول العهد تغيير العلم الاردني بجديد..؟

شاركونا الراي والحوار واثروا النقاش بآرائكم القيمة عبر محطتكم عمون حيث سلة واحدة للاخبار ..






  • 1 حسين نوران الطهراوي 12-06-2015 | 07:42 PM

    لم لا وهي العز والفخر هي رأيه الإشراف رأيه أحفاد الرسول صلى الله عليه وسلم لنا الشرف والعز والفخر بها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :