facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزيرة الصناعة تفتتح "جوردن فود 2015"


10-06-2015 12:15 AM

عمون - مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، افتتحت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض "جوردن فود 2015" الاول والاكبر في تاريخ المملكة بمجال المواد الغذائية.

ويشارك بالمعرض الذي يقام بمعرض عمان الدولي للسيارات على طريق المطار ويفتح ابوابه يوميا من الساعة الرابعة عصرا وحتي الحادية عشرا ليلا، 100 شركة تمثل تجار ومستوردي ومصدري ومصنعي المواد الغذائية والمراكز التجارية الكبرى والمولات العاملة بالمملكة بالاضافة لــ 35 مصنعا من كبرى مصانع الغذاء المحلية والتي تصدر انتاجها لمختلف دول العالم.

ويقام معرض "جوردن فود 2015" بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الجلوس الملكي وبالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل فيما معروضاته مستوردة من 70 دولة بين مواد اولية او بضائع جاهزة.

ويحظى المعرض الذي تنظمه النقابة العامة لتجار المواد الغذائية بالشراكة مع شركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض "ابكو" باهتمام عال المستوى من مختلف الجهات ذات العلاقة بتوفير الغذاء للمواطنين كونه يعتبر الاول من نوعه في الاردن.

ويسعى المنظمون للمعرض لاطلاع المواطنين على المواصفات الفنية العالية التي تتمتع بها مستوردات الاردن وصناعاته من الاغذية والجهد الذي يقوم به قطاع المواد الغذائية لتوفير المواد والسلع الغذائية بالسوق المحلية وبجودة ومواصفات عالية.

ويعتبر قطاع المواد الغذائية بالمملكة من القطاعات الاقتصادية المهمة وينتسب اليه حوالي 15 الف شركة بمختلف مناطق المملكة فيما تصل فاتورة الغذاء الاردنية الى حوالي 3 مليارات دينار سنويا.

وقال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق في تصريحات صحافية ان المعرض يشكل حدثاً فريداً في الأردن، كونه يجمع القائمين على تأمين الغذاء وتوفيره بجودة عالية للمواطنين تحت سقف واحد بالاضافة الى توفيره خدمة البيع المباشر للمواطنين.

وأشار إلى أن المعرض يشكل ملتقى للمستوردين والمصنّعين الأردنيين للغذاء وأصحاب المراكز التجارية الكبرى والمولات لعرض بضائعهم وخدماتهم من المواد الغذائية التي يقدمونها للمستهلك الأردني وضيوف المملكة والمقيمين.

وبين الحاج توفيق أن المعرض يظهر الدور الذي يؤديه القطاع الخاص الأردني بشكل عام وأعضاء نقابة تجار المواد الغذائية بشكل خاص في تأمين المملكة بغذاء آمن وبمخزون استراتيجي من السلع الغذائية والاساسية لتحقيق الأمن الغذائي.

وزاد ان المعرض الذي يستمر 5 أيام سيكون فرصة لمنتسبي النقابة لاطلاع المستهلكين على البدائل الكبيرة والمتنوعة التي يوفرونها لهم من خلال آلاف الأسواق المنتشرة بمختلف مناطق المملكة كما يتضمن عروضاً خاصة على المواد الغذائية والاساسية بمناسبة الشهر الفضيل.

وقال إن المعرض يظهر للجميع التطور الذي شهده قطاع المواد الغذائية سواء على مستوى نوعية المواد الغذائية المستوردة أو المصنّعة، والنهضة الكبيرة التي شهدها قطاع المراكز التجارية والمولات في الأردن من خلال توفير العديد من البدائل للسلعة الواحدة بما يلبي رغبات المستهلكين ويناسب دخولهم وتوفيرها لفرص العمل.

ولفت إلى أن "جوردن فود 2015" سيكون نواةً لتأسيس معرض دائم للغذاء في الأردن على غرار العديد من الدول ووضع المملكة على خارطة المعارض الدولية بالاضافة الى تخصيص جناح للتذوق وتعليم فن الطهي لبعض المواد الغذائية التي تحتاج لمهارات خاصة.

وخصص المعرض جناحا خاصا للجمعيات التعاونية التي تقوم بتصنيع المواد الغذائية والحاصلة على دعم من الصندوق الهاشمي بهدف الترويج لمنتجاتها وتعريف المواطنين بها فيما سيتم توفير الكثير من العروض طيلة ايامه باسعار تفضيلية وبيعها مباشرة للمواطنين.

وتعقد على هامش المعرض لقاءات ثنائية بين التجار والمستوردين والمنتجين والمصنعين الأردنيين للمواد الغذائية لعمل شراكات تجارية بينهما الى جانب عقد ندوات بالمشاركة مع الجهات الرقابية على الغذاء بالمملكة وبخاصة مؤسسة المواصفات والمقاييس ومؤسسة الغذاء والدواء.

من جانبه اوضح مدير عام شركة "ابكو" رائد ابو سعدة ان المعرض يوفر جوا مريحا من التسوق للاسرة الأردنية وسيكون هناك فعاليات للتذوق وتعليم فن الطهي توزيع هدايا وجوائز يوميا على زوار المعرض فيما سيكون الدخول مجانا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :