facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




10 سنوات لشاب قتل آخر بالرصاص في عمان


20-06-2015 04:36 PM

عمون - سحر القاسم - صادقت محكمة التمييز على قرار لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بوضع شاب بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة عشر سنوات مخفضة من الاشغال الشاقة عشرين عاما.

وكان المتهم اقدم على اطلاق عيارات نارية بحق المغدور في عمان على اثر مشاجرات كثيرة سابقة بين الطرفين.

وبين قرار المحكمة ان النيابة العامة كانت اسندت للمتهم جناية القتل العمد وعقوبتها الاعدام شنقا واستند الى واقعة ان المتهم كان على موعد مع المغدور وآخرين للاصلاح بينهما وكان المتهم واخرون بانتظار المغدور ليحضر الى منزلهم وما ان دخل المغدور بادره المتهم باطلاق النار عليه حيث سقط على الفور نتيجة اصابته برأسه.

وقررت محكمة الجنايات الكبرى تعديل التهمة المسندة اليه من جناية القتل العمد الى جناية القتل القصد وقررت وضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة عشرين عاما.

ولظروف القضية ولكون المغدور هو من بادر اولا بالاعتداء بقيامه باطلاق العديد من العيارات النارية باتجاه المنزل المتواجد فيه المتهم ما حدا بالمتهم بالخروج واطلاق النار من مسدس كان بحوزته.

وقالت المحكمة في قرارها ان افعال المتهم لا يتوافر فيها سبق الاصرار حيث انه ارتكب فعله فورا دون سابق تخطيط او تصميم بل كانت نتيجة ردة فعل على ما قام به المغدور من اطلاق نار.

وايدت محكمة التمييز الحكم الذي وجدته متفقا والقانون من حيث الواقعة والعقوبة المفروضة كونها تقع ضمن حدها القانوني المنصوص عليه بعد استعمال العذر المخفف وفقا لاحكام المادة 98 من قانون العقوبات .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :