facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشاجرة في الرمثا تودع شاباً السجن 3 سنوات ونصف


24-06-2015 01:44 PM

عمون - سحر القاسم - صادقت محكمة التمييز على قرار لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بحبس متهم بالشروع بقتل شابين اثناء مشاجرة جماعية في الرمثا ثلاث سنوات ونصف السنة.

وفي التفاصيل فان مشاجرة جماعية نشبت في مدينة الرمثا بين ثلاثة اخوة وابن عم لهم من طرف وثلاثة اشخاص من نفس العائلة من الطرف الاخر استخدم فيها المتشاجرون دراجة هوائية و"خرطوش" حيث كان احدهم من الفريق الاول يقود الدراجة الهوائية وتوقف فيها امامهم وحمل "الخرطوش" واطلق منه عيارات نارية باتجاه الفريق الثاني اصاب منهم اثنان احدهم اصابته خطيرة, وعلى اثر ذلك حمل احد المتشاجرين "ماسورة" وضرب فيها آخر على رأسه حتى سقط ارضا.

وتم احالتهم جميعا لمدعي عام الجنايات الكبرى الذي اسند للمتهم جناية الشروع بالقتل وجنحة الايذاء واسند لاخر جناية التدخل بالشروع بالقتل وجنح الايذاء لباقي المتهمين.

وقررت تجريم المتهم بجناية الشروع بالقتل وقررت حبسه سبع سنوات ولظروف القضية قررت تخفيضها الى النصف لتصبح الحبس ثلاث سنوات ونصف السنة بعد ان استخلصت ان نيته اتجهت لقتل المجني عليهما من خلال استعمال سلاح ناري واطلاق النار باتجاههما ونتج عن ذلك اصابة احدهم اصابات شكلت خطورة على حياته لولا العناية الالهية والتداخل الجراحي واصابة اخر في ساقة ما ادى الى تهتك بالانسجة.

وقررت ايضا ادانة ثلاثة منهم بجرم حمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص وحبسهم مدة ثلاثة اشهر ,واعلنت براءة اخر من جناية التدخل الشروع بالقتل لعدم قيام الدليل القانوني المقنع واسقطت الدعوى عن ثلاثة اظناء لاسقاط الحق الشخصي عنهم .

كما قررت تعديل التهمة المسندة لاثنين من المتهمين من جناية الشروع بالقتل الى جرم التهديد بواسطة صلاح ناري وحبسه شهرين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :