facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صراحة لافتة .. !


عودة عودة
04-07-2015 05:16 AM

يُحسب لاكثر من رئيس اميركي وان كانوا قلة حيث كانوا صُرحاء مع امتهم وفي قضايا ذات اهتمام خاص لدى الشعب الاميركي ..

في هذه العجالة الصحفية لايمكن ان ننسى الرئيس الاميركي الاسبق (دوايت ايزنهاور) عندما قال: (الا يكفي قنبلة واحدة.. ؟!) ..تعليقا على قيام بلاده بضرب مدينتي هيروشيما ونيغازاكي اليابانيتين بقنبلتين نوويتين دمرتا المدينتين وقتلت الالاف من المدنيين العام 1945 وادت هذه الضربة الى اعلان استسلام اليابان للولايات المتحدة الامريكية ...

قبل ايام وبصراحة غير مسبوقة وفي موضوع له شأن كبير في الحياة الامريكية ..اعترف الرئيس الامريكي الحالي باراك حسين اوباما وهو من اصل افريقي : (بان التمييز العنصري لايزال يرخي بظلاله على المجتمع الاميركي ).. (لم نتخلص بعد من العنصرية ..)!!..والمناسبة لهذا الكلام للرئيس اوباما كانت بعد ايام قليلة على حادثة قتل 9 اشخاص امريكيين من اصل افريقي برصاص شاب امريكي ابيض في كنيسة بولاية كارولينا الجنوبية ..

وكما يبدو فقد هزت هذه الحادثة الفاجعة الرئيس اوباما نفسه فادلى بتصريحات صحفية باكية على الوضع في بلاده ومنها : (المسالة لاتتعلق فقط بلفظ كلمة «اسود «علناً.. لان ذلك يعتبر قلة احترام .. وهذا ليس مقياسا لمعرفة ان كانت العنصرية ما زالت موجودة ..لايتعلق الامر بمسألة العنصرية الكامنة ،فلا تمحو المجتمعات تماما بين ليلة وضحاها ما حصل قبل 300 عام ..ارث العبودية والتمييز العنصري في كافة اوجه حياتنا ..ولكل ذلك اثار دائمة تلازمنا ..لكن ،لايمكننا انكار تحسن العلاقات الى حد كبير بين السود والبيض ولاحظته خلال حياتي فقد تغيرت العقليات والتصرفات وهذا امر واقع ،ولا تقولوا ان لا شىء تغير بخصوص الاعراق في الولايات المتحدة وان كنا لم نتخلص بعد من العنصرية تماما ..)!!

كم هو جميل ان يحذو كثير من قادة العالم ومنهم القادة العرب بالرئيس اوباما وفي تصريحات لا تنقصها الصراحة حول الاحوال المتردية يوما بعد يوم في بلادهم ..!

الرأي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :