facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تربويون بلواء بني عبيد يؤيدون قرار دمج المدارس

23-08-2015 10:05 PM

عمون -ايد تربويون بلواء بني عبيد بمحافظة اربد اليوم قرار دمج مدارس وزارة التربية والتعليم، التي يقل عدد الطلبة فيها عن حد معين، بما يضمن رفع كفاءة التعليم وسوية أداء العاملين في المجال التربوي والتعليمي، وبالتالي تعزيز مسار العملية التربوية بشكل عام.

وبين مدير التربية الدكتور فواز التميمي ان المديرية بدات فعلا بتطبيق عملية الدمج من خلال دمج مدرستي شطنا الأساسيتين للذكور والاناث في مدرسة واحدة يكون موقعها مدرسة الاناث على ان تكون مدرسة الذكور موقعا لمخيم كشفي دائم للمديرية.

وقال ان تعداد طلبة المدرستين قبل الدمج لم يتجاوز19 طالبا وطالبة ما استوجب اتخاذ اجراء بعملية الدمج نظرا لعدم وجود الاعداد الكافية للبقاء على الوضع السابق في ظل غياب معظم اهالي منطقة شطنا عنها في الاغتراب.

واوضح التميمي ان الوضع كان يشكل عبئا على المديرية من حيث التشكيلات والكوادر واللوازم والزيارات الاشرافية وغير ذلك مؤكدا ان عملية الدمج تسهم في تعزيز الكوادر والكفاءات وتسهل على المديريات متابعة ومراقبة الواقع التربوي وتلبية احتياجات المدارس بشكل مطلوب وفاعل.

وثمن عدد من المشرفين تفعيل مثل هذا الامر مؤكدين ان هذا الامر يمنحهم مساحة أكبر كي يمارسوا ادوارهم الاشرافية بسهولة ويسر مقارنة مع ما قبل الدمج .

وكان وزير التربية والتعليم وجه مديريات التربية العاملة في الميدان الى اجراء عمليات الدمج للمدارس التي لا يصل عدد طلبتها الى الثلاثين طالبا. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :