facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"طلعت ريحتكم" .. عن( ناقل البحرين) بالمناسبة


عودة عودة
09-09-2015 10:30 PM

اخيرا قدر الله ان (تتسرب) اتفاقية ناقل البحرين الموقعة بين الحكومة الاردنية وحكومة العدو الاسرائيلي و البتحديد في 21/2/2015 وبعد فترة زمنية زادت عن ثمانية اشهر والذي كان من المفروض توزيعها على الصحافة والاعلان فور توقيعها...
و اتذكر ان صحفية شجاعة هي الزميلة ريم الرواشدة من صحيفة (الرأي)رفعت صوتها عاليا قائلة وعلى الملأ ..اين الاتفاقية لنشرها في صحفنا ..ولم يلب طلبها مع الاسف ...!
ومن نصوص اتفاقية ناقل البحرين :الصهاينة معفيون من الضرائب الاردنية والرسوم واستهلاكات الاراضي ..كما يحق لهم الدخول والخروج الى الاردن بحجة الاشراف والمتابعة لهذا المشروع ..تماما ك (مسمار جحا). وغيرها..!
ووفق الاتفاقية فان الحكومة الاردنية سوف تبيع الصهاينة المياه بسعر التكلفة وهذا غير متاح للمواطن الاردني ...
في (ملتقى الحوار) الذي عقد مساء الاحد الماضي في قاعة الرشيد كبرى القاعات في مجمع النقابات المهنية في عمان وصف الوزير الاسبق للمياه المهندس موسى ضافي الجمعاني اتفاقية ناقل البحرين بالجريمة ..! كما وصفها الخبراء المهندس محمد ابو طه رئيس لجنة المياه في نقابة المهندسين ولفترة طويلة والدكتور سفيان التل ب(اتفاقية الاذعان) ..!في حين وصفها المحامي صالح العرموطي نقيب المحامين الاسبق ولعدة دورات بانها (غير دستورية ..وباطلة) .. داعيا الى الغائها ..! كما تساءلت النائب ربى الحروب :لماذا لم تعرض الاتفاقية على النواب ووصفت الحكومة بانها تمتهن الكذب ..!
والغريب العجيب فان مدير مشروع ناقل البحرين المهندس نبيل الزعبي اعتبر المشروع نصرا وطنيا اردنيا وهو ليس مشروعا سريا ولم تتستر الحكومة عليه ولم يطلبه احد منها ونحن بحاجة للمياه في حين ان اسرائيل ليست بحاجة للمياه وهو دعم اسرائيلي للاردن وفق زعمه . .! واذا كان كلام الزعبي هذا صحيحا فلماذا تتستر الحكومة عليه هذه الاشهر الثمانية الطويلة ولم تسمح بنشره حين توقيعه ..!
وتساءل الزعبي بغضب لماذا هذا الهجوم على المشروع .. ورد عليه المهندس موسى ضافي الجمعاني :كم انا نادم لاني عينتك وانا وزير رئيسا للمشروع ..؟! معلنا الجمعاني انضمامه الى لجنة مقاومة التطبيع النقابية ومناشدا رئيسها د.مناف مجلي واعضاء اللجنة قبوله ..!
اخيرا..
ذاب الثلج ..وبانت القمامة وروائحها الكريهة ليس في شوارع بيروت هذه المرة وانما في شوراع عمان واشد وطأة وقسوة ومن خلال المشاريع والاتفاقات السرية منها ناقل البحرين .. "طلعت ريحتكم" ..!
Odeha_odeha@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :