facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عندما قال أبوعمار: "ما انا الا سجين فلسطين .. !"


عودة عودة
16-09-2015 03:33 AM

في الاخبار.. كشف زعيم المعارضة في الكنيست الاسرائيلي (اسحاق هرتسوغ) انه اتفق مع الرئيس محمود عباس على ضرورة منع قيام انتفاضة ثالثة.. ذاكرا ان لقاءه مع عباس كان في مقر القيادة الفلسطينية في رام الله . وان كليهما التزما بعميلة السلام وقرارات الشرعية الدولية وقرارات اخرى..

بعد هذا الكلام تبارت اقلام في انتقاد هذا اللقاء وسبب الانتقاد اتفاق الرجلين ابو مازن وهرتسوغ على عدم قيام انتفاضة فلسطينية ثالثة.

لا فرق كبيراً بين هذه المناسبة لقاء عباس وهيرتسوغ ...ومناسبة اخرى قبل اكثر من عشر سنوات.. لقاء ابو عمار مع صحفيين اجانب و اسرائيلين وعرب وفي المرتين في مبنى المقاطعة برام الله مقر القيادة الفلسطينية.. والدبابات الاسرائيلية كانت لا تبعد الا امتار قليلة عن نافذة مكتب الرئيس ابو عمار في المقاطعة.. وفي المناسبة الثانية لم تبتعد هذه الدبابات الاسرائيلية عن مكتب ونافذة ابو مازن في المقاطعة سوى كيلو مترات قليلة تحتاج فيها الدبابات الاسرائيلية للوصول الى المقاطعة بدقائق قليلة.. ولتفعل ما تريده الحكومة الاسرائيلية ومنها:حصار طويل ومرير لعباس تماما كحصار الاسرائيلين للرئيس ياسرعرفات.
للتذكير ..

فبعد توقيع اتفاق اوسلو بايام قليلة التقى اسحاق رابين رئيس الحكومة الاسرائيلية حينذاك بمناحيم بيغن رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق وفي مناسبة اجتماعية ...فبادررابين بالسؤال التالي لبيغن : مارأيك باتفاق اوسلو ..! فرد عليه بيغن فورا : انت كمن يضع الحية في عبه .. وبإرادته .. فرد عليه رابين : انا حقا وضعت الحية الفلسطينية في عبي ولكنني ساستمر في شد قبضتي على عنقها .. مضيفا : وما تفعل حية لصاحبها يشد دوما على عنقها سوى التسلية له والموت البطئ لها .. وفي رأيي قد تكون الحياة لمن يصبر أكثر " ولم يقل آخ وكما يبدو " الفلسطينيون هم المنتصرون أخيرا لأنهم شعب صبور ولم يعترف حتى الان بحق اسرائيل في الوجود وتساند الشعب الفلسطيني خياره هذا الشعوب العربية كافة والعديد من شعوب العالم في حين ورغم مرور 67 عاما على احتلال فلسطين فإسرائيل دولة بلا عاصمة مستقرة ولا بحدود دولية رسمية
وللتذكير ايضا ..

وبعد توقيع اتفاق اوسلو بايام سألت الرئيس عباس وهو يهم بصعود الدرجات الخارجية للمركز الثقافي الملكي للوصول الى سيارته: هل عادت صفد (مسقط رأسك يا أبومازن ) ....؟! وعلى الفور رد ابو مازن علي قائلا وبالم في عينيه ووجهه: العور ولا العمى ..!

وللتذكير كذلك..

ففي اثناء الحصار لـ ياسر عرفات في المقاطعة في رام الله بالجنود والدبابات الاسرائيلية قال اشياء كثيرة مهمة ومن اهم ما قاله عرفات للصحفيين .. وللعالم كله : ما انا الا سجين فلسطيني .. ولكن الى حين!

Odeha_odeha@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :