facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مطالب نقابية ونيابية بطرد السفير الاسرائيلي(صور)


16-09-2015 05:40 PM

** "النقابات" ترفض جرائم الاحتلال بـ"الأقصى" ..

عمون - محمد الصالح - نفذت النقابات المهنية اعتصاما امام مجمعها احتجاجا على الاعتداءات الصهيونية المتكررة للمسجد الاقصى شارك فيه عدد من الشخصيات النقابية والنيابية والحزبية والشعبية.

وقال نقيب المحامين نائب رئيس مجلس النقباء سمير خرفان ان المجلس في حال انعقاد دائم لمتابعة التطورات في المسجد الاقصى واتخاذ ردود الفعل المناسبة بحقها.

واضاف انه في حال قصرت الحكومة عن اجراء الاتصالات اللازمة مع المنظمات والجهات الدولية من اجل الاقصى فان النقابات ستقوم بمخاطبة تلك المنظمات والاطراف وفضح ممارسات العدو الصهيوني.

واكد خرفان ان الفعاليات النقابية المنددة لن تتوقف عند هذا الاعتصام، مطالبا كافة الدول العربية التي تقيم علاقات مع الكيان الصهيوني ان تقطع هذه العلاقة، معتبرا ان بقاء سفراء الكيان الصهيوني في العواصم العربية نقطة عار، مطالبا بطردهم منها.

واكد ان الوقت قد حان لان تقف الامة العربية مع الاقصى الذي يمثل جزء عزيزا ومقدسا على قلب كل عربي، ودعا الى عقد مؤتمر قمة عربي للتصدي لما يتعرض له الاقصى.

ووجه خرفان التحية الى المرابطات والمرابطين في المسجد الشريف ، مؤكدا انهم يدافعون عن شرف الامة وعن تاريخا ونضالها .

من جانبه قال النائب محمد القطاطشة ان مجلس النواب لن يتوقف عند المناداة الصامته لما يجري في الاقصى، و ان الدم العروبي الذي يجري فينا يدفعنا لان نصرخ بأعلى الصوت.

واضاف ان رئاسة مجلس النواب قامت بتوجيه عدد كبير من البرلمانات العربية والاوروبية والعالمية تشرح فيها قضية الاقصى وتطالب بالضغط على الكيان الصهيوني لوقف ممارساته العدوانية الاثمة.

وجدد القطاطشة مطالب عدد كبير من النواب بطرد السفير الصهيوني لدى المملكة، مؤكدا ان مجلس النواب على استعداد التام للتعاون مع مجلس النقباء الذي يجسد نبض الشارع الاردني والامة العربية والذهاب معه الى ابعد مدى من اجل قضية القدس.

وقال :"اننا اليوم نتحدث باللسان، وهو اضعف الايمان، وهو ما نستطيع ان نفعله"، مشيرا الى ان الوثيقة التي وقعها عدد من النواب والتي تطالب بالغاء اتفاقية وادي عربة، داعيا الفصائل الفلسطينية وبالأخص فتح وحماس الى الوحدة، معتبرا انها عنوان لوحدة الامة والدفاع عن الاقصى".

واثنى على المرابطين المرابطات في المسجد الاقصى وقال "نقبل اقدامهم" لانهم يدافعون عن شرف الامة.

النائب سمير عويس طالب باغلاق السفارة الصهيونية واستدعاء السفير الاردني لدى الاحتلال.

وجدد مطالبة مجلس النواب بالغاء اتفاقية وادي عربة ووقف التنسيق الامني مع الاحتلال.

وقال ان المطلوب اليوم من القوى السياسية ان تتوقف مباشرة عن المفاوضات، داعيا الى تحرك عربي عاجل ضد ماتخطط له الصهيونية والولايات المتحدة الامريكية في فلسطين، واعادة الزمام للمقاومة المسلحة.

فيما قرأ نائب نقيب المهندسين الزراعيين م.نهاد العليمي بيان النقابات المهنية والذي طالبت فيه الحكومة بقطع العلاقات مع العدو الصهيوني وسحب السفير ردا على الاقتحامات المتكررة للمستوطنين وجنود الاحتلال للمسجد الاقصى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :