facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يطلق كأس العالم للسيدات تحت سن 17 سنة (صور)


29-09-2015 09:05 PM

عمون - أنس علي- أطلقت " اللجنةِ المنظمة المحلية لبطولةِ كأسِ العالمِ للسيدات تحت سنِّ 17 " في الأردن شعار البطولة "الأردن ملعبنا" والذي يعكس استعدادات الأردن لاستضافة البطولة وفق الارث الأردني.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة المحلية صلاح صبرة خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة مساء الثلاثاء في مقر الاتحاد الأردني لكرة القدم أن البطولة تحظى بتوجيهات ملكية سامية لدعم العنصر الشبابي وتتمثل بجهود الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم في تطوير رياضة كرة القدم محليا وعالميا.

وشدد صبرة على دور الاتحاد الأردني في التعامل مع بطولة كأس العالم للسيدات لما تحققه من إنجازات وفوائد تصب في مصلحة الرياضة الأردنية.

وقال صبرة في كلمة ألقاها خلال المؤتمر "كلنا ندرك أن العد التنازلي سيبدء منذ صباح الغد و نحن نقف أمام منعطف مهم وكنا قد بدأنا التحضير له منذ حوالي سنتين ، ونشكر الفيفا على إعطائنا شرف الاستضافة لهذه الطولة والتي تحدث لأول مرة في منطقتنا العربية والآسيوية".

واستعرض صبرة المراحل التحضيرية للبطولة وهي مرحلة التخطيط وفيها يتم تأهيل أربعة "إستادات" دولية وأكثر من أربعة عشر ملعب تدرؤيبي وفق مواصفات ومعاير أكثر مما هي مطلوبة من الاتحاد الأسيوي على حد قوله.
وفي المرحلة الثانية يتم الاستعداد والتجهيز لعدة بطولات نسوية أخرى مهمة ، مؤكدا جاهزية الأردن قبل 9 أشهر من البطولة وليس قبل 6 أشهر كما هو مطلوب .

ودعا صبرة إلى حملة وطنية لهذه البطولة ليكون الأردن الأميز في التظيم "ولنقول للعالم أننا قادرين على استضافة أي عمل رياضي مهم ".

وقالت مندوبة الاتحاد الدولي لكرة القديم "فيفا" أن الشراكة مع الاتحاد الأردني لكرة القدم في استضافة هذه البطولة يعني لنا الكثير .

وزادت "لقد زرنا الأردن عدة مرات وبدأنا بالعمل منذ فترة وجيزة وكل شيء يسير بالمسار الصحيح ولا يزال التركيز على البنية التحتية كما يطلب الاتحاد الدولي "فيفا" وإذا تم انجاز هذا الشيء فهو يعني أن الأردن قادر على إستضافة أي حدث رياضي".

وأضافت في المرحلة القادمة ستبدأ مرحلة الترويج لهذه البطولة والتي نؤكد من خلالها أن كرة القدم للجميع ولا فرق بين الرجال والنساء فيها.

وأكدت المديرة التنفيذية للجنة المنظمة المحلية سمر نصار أن الهدف الرئيس للجنة من هذه البطولة هو الارث المستام والذي يتمحور حول 5 ركائز كإستغلال البطولة في بناء شركات مستامة مع القطاع الخاص والعام إضافة الى الفرصة بطوير كرة القدم النسوية في الأردن وتبادل الخبرات ودعم هذه البطولة ودعم السيدات ظغضافة إلى استغلال الفرصة بتطوير البنية التحتية للملاعب والمرافق الرياضية في الأردن .

ولفتت نصار إلى قيام حفل كبير يوم غد الأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساءا بحضور رئيس الاتحاد الأردني الأمير علي بن الحسين وانطلاق حافلة تحمل شعار البطولة وكأس العالم للسيدات ليجوب أرجاء العاصمة .

سمر نصار أشارت الى أن موازنة البطولة وصلت من 20 - 25 مليون دينار، وستكون هناك حملة ترويجية وارشادية بمشاركة الجمهور المحلي.

وفي ختام المؤتمر أكدت السيدة تتيانا مندوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على أهمية التركيز على الملاعب وأماكن اقامة الفرق المشاركة والحكام لافة أن الفيفا على مقربة من انتهاء الاتفاق وتوقيع العقود مع الفنادق " ، مؤكدة " أننا بوضع جيد برغم وجود بعض نقاض الضعف وسيتم حلها خلال العام المتبقي للبطولة ولا داعي للقلق ونحن بأيدي آمنة "





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :