facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأُطروحة الملكيةُ في كِتابنا الأَبيضْ


29-05-2008 03:00 AM

[ ثمة مسافة عظيمة ، ابتداءً ، محسومة الشرط وجوابه و محروسة المبتدأ و خبره من أعلى عليين ، بآيٍ كريمٍ في محكم تنزيله سبحانه جلّ شأنه وعزّ مقامه ، بين اللذين يقولون ويفعلون وبين البائسين المُتنفجين الذين يقولون ولا يفعلون ، من المتواكلين المستنيمين للوعيد الإلهي بحقهم وأعني مقته الأكبر سبحانه في الآية الكريمة ..
و بذات القياس .. هناك ثمة بون شاسع ، بين طنين الذباب الأزرق النشاز السام والمفسد في آنٍ معاً ، الذي يملأ أفق المكان فيلوث الساح و وحدة وإنتظام الصفوف ، وبين التصهال العزموي للجياد المحجّلة لمملكة بني هاشم المحفوظة ، يمتطي صهواتها جند أبي الحسين و قد ورثوا السارية مع الرجال الرجال ، من الآل الأطهار و الأُلى الأبرار منذ مطالع التأسيس حتى يوم فرسان التغيير هذا ، كي يمضي من ثَمَّ الركب المبارك من النُجُبِ الأردنيين ، من الأحرار النشامى و الحرائر النشميات في أردن الهواشم الحبيب ، تحت الراية المظفرة لجلالة القائد المفدى و الصِّيد من أقمار الدوحة الميامين ، في مسيرتنا الإصلاحوية الشاملة ، تماماً .. كما أرادها جلالته ، نحو معارج الاكتفاء الذاتي بالاعتماد على النفس ، وصولاً إلى الرفاه المبتغى الذي سيفرض ، ضربة لازم ، موقعنا اللائق بين الأرقى من شعوب الأرض ، الذين أقسمنا معهم على التغيير و التوق إلى نهارات الحياة وأشواق الحرية .
هكذا من قبلُ ومن بعدُ ، نقرأ الأطروحة الإنتمائية في كتابنا الأردني الأبيض ، الذي ورثناه من ملوك العهود الهاشمية المباركة ، كابراً عن كابر ، حتى هذا العهد الهاشمي الرابع الميمون ، نتدارسه بذات الهمة وبذات العزم في الحضرة السنية للملك الإنسان ، الذي مَلَكَ منا ومن أبناء الأمتين العظيمتين العقول قبل القلوب ، بل وأيضاً لسمعته العطرة ونهجه المستنير وخطابه الحكيم ودوره التنويري المشهود في الإقليم وفي العالم ، حاز على الإعجاب والتقدير والاحترام وحب الملايين في جهات هذا الكوكب الأربع ، حتى بات أردنه العظيم ، تبعاً لذلك وحصاداً له في ذات الآن ، بؤرة إشعاعٍ ومحط تقديرٍ ومثار توقيرٍ من الأشقاء والشرفاء قبل الأصدقاء ، بل وإلى ذلك أيضاً مزاراً حضارياً و محجاً نهضوياً للأقلام والأعلام – النوبليون .. أنموذجاً ، تُشد إلى ربوعه الطيبة وأهله الطيبين بديموقراطيتهم النموذج ووسطيتهم السمحة الرحال ..
حقيقة هي هذه .. مشهودة ومحسومة ، ما عاد ، بعد ذلكم المجد كله ، يعوزها إثبات أو تنقصها شهادة ، راحت تتعالى بأنفةٍ سامقةٍ ، وتتسامى ببيرقها الهاشمي الخفاق ، على كل الدلائل والبراهين والثوابت حتى وأيضاً على اليقين نفسه ، مما هو و بكل لغات الأرضين من حقها الشرعي ، حقيقةٌ أجل وقرت في الصدور والأعطاف وقرّت في أعلى الهامات و تحت فروات الرؤوس ، نهتدي بهديها ونمضي بها ، ملكاً ، وحكومةً ، وشعباً : برلماناً – نواباً وأعياناً ، وجيشاً ، وأمناً – أجهزته النشموية أجمعين ، وقبائلَ ، ووجهاء عشائر في البادية والريف والمخيمات وأصقاع معمورتنا الشماء كافة ، وقضاء ، وأحزاباً – معارضةً ورموزاً وقادةَ عملٍ عام ، وإعلاميين ، ومثقفين ، وأكاديميين ، وشيباً ، وشباباً : فرسان التغيير ، ونساءً : شقائق الرجال ، وأطفالاً ، نمضي ، نعم ، جميعاً ، من نشميات ونشامى الأردن كافة ، نحو غاية مليكنا المفدى في عناق الشمس .. وللحديث صلة .. من قريبْ .]
Abudalhoum_m@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :