facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بمناسبة اقصاء البراري


فارس الحباشنة
14-10-2015 08:35 PM

بمناسبة اقصاء رئيس ديوان المحاسبة الدكتور مصطفى البراري .

الدولة لا تدار بعقلية الانتقام و الثأر.

لماذا كل هذا الاصرار على أنتاج ما هو عقيم ومفلس ؟ وكما يبدو أن الاجابة المتاحة أن عقلية بدائية هي المتحكم و المسيطر وعنصرها الرئيس هو الولاء للشخص لضمان الاستمرار و البقاء.

بديهيات غيبية تسيطر على السلطة و أدارتها ، ومعها حتما أجابات لاسئلة أخرى حايرة وجارحة لا تتوقف ،لماذا يحصل هكذا امر في بلادنا ؟ ولماذا تهتز الحكومة من تقرير رقابي لديوان المحاسبة ؟ ولماذا لا يحاسب المسؤولين عن اوبئة الفساد اجرائيا وتنفيذيا؟

طبعا ، هناك طبقة متخمة بالفساد ومتورطة به ارتاحت لقرار الحكومة ، لربما ليس لندية شخصية مع البراري ، أنما لاسقاط ثقافة المحاسبة و المراقبة ، فهي لا ترضى أن تحاسب أو حتى مجرد سؤالها ، فلا يهمها غير التهام المال العام و حماية مساحات نفوذها ، اولئك من تحصنهم الدوائر المغلقة و تحميهم ، و ليس من شيء يحصل في البلاد قد يثير أهتمامهم مهما كان مدى خطورته و تداعي أثاره .

يبدو لا أهمية للكفاءة الادارية ، بقدر ما اصبح مهماً التبعية والولاء لاشخاض ، هذا ما يعرفه و يعترف به خبراء المناسب العليا ، ويعرفه جيدا المهتمون بتاريخ السلطة كنعصر من بناء الاستبداد و الظلم
و القمع .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :