facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق القمة الخامسة لصناعة الالعاب الالكترونية


17-10-2015 04:22 PM

عمون- انطلقت السبت اعمال القمة الخامسة لصناعة الالعاب الالكترونية التي نظمها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية من خلال مختبر الالعاب الالكتروني ورابطة صانعي الالعاب الالكترونية في عمان تحت شعار "النمو في صناعة الالعاب الالكترونية".

وتناقش القمة التي يشارك فيها حوالي 500 من المهتمين في هذه الصناعة يمثلون طلبة جامعات ومدارس وشركات وأفراد متخصصين، وبحضور ممثلي شركات عالمية سبل تطوير مهارات الشباب في صناعة الالعاب الالكترونية.


وقال مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن ان الصندوق، يولي اهتماماً خاصاً بقطاع الشباب والاستثمار في طاقاتهم وتشجيع روح الابتكار لديهم بما يخلق فرصا جديدة لهم بالشراكة مع القطاع الخاص وخاصة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاكثر نمواً في اقتصادنا.

وأضاف ان القمة فرصة حقيقية للشباب لتبادل الافكار والخبرات والتجارب واكتشاف الفرص لترجمة احلامهم الى مشاريع منتجة في واحد من انشط الصناعات العالمية على مستوى الايرادات والتطور التقني.

واكد ان انعقاد هذه القمة يؤكد رغبة الصندوق بإتاحة الفرصة امام الشباب للتطور والنمو في مجال تصنيع الالعاب الالكترونية بمشاركة جميع الاطراف الاردنية في هذه الصناعة، وبهدف جعل الاردن مركزاً اقليمياً لهذه الصناعة الواعدة، خاصة وان الكوادر البشرية الأردنية موهوبة ومؤهلة وقادرة على الابداع في هذا مجال تصميم وانتاج الالعاب الالكترونية الذي وفر الفرصة حتى الان لحوالي 4000 شاب وفتاة.

واشار الى الاثر الايجابي لمختبر الالعاب على جيل الشباب الذي يساهم في غرس مجموعة من المهارات منها ثقافة العمل الجماعي والاتصال والشراكة في صنع القرار.

من جانبه قال رئيس رابطة الالعاب الالكترونية في الأردن نور خريس ان الاردن وعلى الرغم من محدودية موارده الطبيعية الا انه غني بالمبدعين والمميزين الذين نثق بقدراتهم على صناعة العاب جديدة بدعم مستمر من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية لجعل الاردن مركزا إقليميا للألعاب الالكترونية في الشرق الأوسط .
وعقدت القمة خمس جلسات حوار ومناقشة بين المشاركين وممثلي الشركات العالمية كانت الجلسة الأولى بعنوان "النمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات" قدمتها ماريا ستكوف رئيسة PlayStation في شركة (سوني)، فيما تحدث رشاد سعدي مستشار تطبيقات الهواتف الذكية في شركة (جوجل) في الجلسة الثانية عن "النمو في سوق تطبيقات الهواتف الذكية.

كما عقدت جلسة حوارية لمجموعة من الشركات الأردنية الناشئة عن "النمو في قطاع صناعة الالعاب في الأردن"، واختتمت الجلسات بجلسة حوارية بعنوان الاستفادة والنمو من الاسواق الدولية شارك فيها كل من المستشارة في عالم الترفيه الاعلامي اليسون كيلي، وخبير المؤثرات المرئية من فريق تأليف قصة Destiny في Bungie تشاد هولمز، و المدير الابداعي في شركة (دايس) إريك هولمز، والريادي في الرسوم المتحركة في شركة فيراكس غرانت تشانغ. واقيم على هامش القمة معرض الشركات الناشئة الأردنية ومطوري الالعاب المستقلين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :