facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"تضامن" تجري دراسة حول المادة (308)

03-11-2015 07:53 PM

عمون - نفذت جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" دراسة بحثية حول الجرائم الجنسية ضد النساء والفتيات في قانون العقوبات الأردني.

وقالت ان الدراسة تمحورت حول الجرائم المشمولة بالمادة (308) وهي جرائم الاغتصاب وهتك العرض والخطف والإغواء والتهتك وخرق حرمة الأماكن الخاصة بالنساء.

ويأتي العمل في إطار مشروع "نجاة" – من أجل ملاحقة الجناة وحماية الناجيات من جرائم العنف الجنسي، الذي تقوم الجمعية بتنفيذه بدعم من برنامج USAID لدعم مبادرات المجتمع المدني والمنفذ من قبل منظمة صحة الأسرة الدولية FHI360 وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وذلك بهدف الحد من النصوص التمييزية ضد النساء والفتيات في التشريعات الجزائية الأردنية.

وتُنفذ الجمعية حملة إعلامية وطنية خلال حملة الـــ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تبدأ في 25-11-2015 لغاية 10-12-2015 على مستوى العاصمة والمحافظات عبر وسائل الإعلام المختلفة لإلغاء المادة (308) من قانون العقوبات الأردني بهدف توعية المجتمع المحلي والتأثير على اتجاهات صُناع القرار لإلغاء المادة.

وستعقد الجمعية لقاء يستهدف ثلاثة مجموعات مركزة تشمل خبراء في المجال الإعلامي، القانوني، الاجتماعي، الصحي والنفسي والديني بهدف إختبار الرسائل الإعلامية التي تمت صياغتها إستناداً إلى نتائج الدراسة ولقاء التحالف الوطني لإلغاء المادة 308 لتحديد مدى ملائمتها وقبولها من جوانب مختلفة (اجتماعياً، قانونياً، دينياً، ثقافياً، صحياً) حتى تحقق الهدف منها بإيصال مضمونها للفئات المستهدفة.

وسيعقد اللقاء يوم الأربعاء الموافق 4/11/2015 في مقر الجمعية الكائن في شارع وصفي التل (الجاردنز).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :