facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خطايا وعد بلفور .. !


عودة عودة
07-11-2015 02:05 AM

لا ندري كم من الخطايا التي اقترفتها الامبراطورية البريطانية لحقوق الشعوب المستعمرة (بفتح الراء) وفي كثير من بلدان العالم وعلى سبيل المثال في جنوب افريقيا والهند ومصر والعراق والهنود الحمر في القارة الامريكية وجزر الفوكلاند بالارجنتين وغيرها..

و افظع هذه الخطايا البريطانية « وعد بلفور» الذي مر قبل ايام ثمانية وتسعون عاما على اعلانه رسميا في الثاني من تشرين اول نوفمبر 1917 ، وتمثل هذا الوعد الجائر في تبني بريطانيا مشروع استبدال الوطن الفلسطيني بدولة يهودية وبزعم ان فلسطين هي(ارض الكتاب المقدس) في منظور الاوربيين وليست ارضا عربية فلسطينية على الرغم ان فلسطين هي في قلب بلاد الشام والوطن العربي ويعيش فيها اهلها منذ الازل..

وسبق هذا الوعد اهتمامات خاصة اوروبية وبريطانية بفلسطين تمثل في ارسال « بعثات خبيثة « في زمن الدولة العثمانية الى فلسطين صورت البلاد و كانها خالية من الناس على الرغم ان مدنا مثل القدس ويافا وحيفا وغزة ونابلس كانت زاهرة ومعروفة اثناء الحكم العثماني الى فلسطين وقبل ذلك بكثير..

ووصف كثير من رواد هذه البعثات البريطانية الاوربية بان فلسطين هي « الفردوس المفقود» الذي يجب استعادته من العرب بعد ان فقد منهم في الحروب الصليبية وانتصار صلاح الدين عليهم وتخليص فلسطين والقدس وكثير من المدن الفلسطينية والعربية الشامية من احتلالهم البغيض...

وعلى الرغم من مرور ثمانية وتسعين عاما على اعلان ارثر جيمس بلفوروعده في رسالة له الى اللورد ليونير وولتر ديروتشيلد قال فيه: ان الحكومة البريطانية تنظر بعين العطف الى اقامة ( مُقام) اي وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين وقد تم دعم هذا الوعد بالمال والسلاح من الاستعمار البريطاني خاصة والاستعمار الغربي عامة فيما بعد، في حين اعتبر هذا الوعد كثير من الكتاب الاوربيين ومنهم العالم اليهودي المشهور ( البرت انشتاين) الذي رفض ان يكون اول رئيس لدولة اسرائيل متهما الحركة الصهيونية بتجميع اليهود في العالم على ارض فلسطين للقضاء عليهم.... وكذلك اعتبر العالم الامريكي اليهودي ( نعوم شاموسكي ) اسرائيل مشروعا استعماريا.. وقبل ايام اعلنت اليونيسكو ( منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة بان اسرائيل دولة فاشلة لفشلها في حماية المواقع الاثرية والتاريخية والدينيةالفلسطينية وقيامها بهدم كثير من القرى والبلدات الفلسطينية مما دفع نتنياهو الى اعلان ان اليونيسكو منظمة معادية لاسرائيل ورغم تنفيد هذا الوعد وقيام دولة اسرائيل العام 1947 وقبل 67 عاما فهي الان دولة بلا حدود ر سمية وبلا عاصمة مستقرة ولم يعترف بها الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والكثير من شعوب ودول العالم ....!

الرأي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :