facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المهندي: الاردن أكبر مستضيف للاجئين السوريين على مستوى العالم


10-11-2015 10:45 AM

عمون - يطلق الهلال الاحمر القطري الشهر الجاري "حملة الشتاء الدافئ" والتي تستهدف عدداً من الأسر الأكثر عوزاً وحاجة في جنوب عمان بالإضافة إلى لاجئين سوريين.

وقال الامين العام للهلال الاحمر القطري صالح المهندي إن تنفيذ حملة الشتاء الدافئ في الأردن يأتي تتويجاً للعلاقات الاخوية التي يحرص عليها الشعبان الشقيقان الاردني والقطري وتأكيدا للمضي قدماً في توطيد وتعزيز هذه العلاقات، كما ان المشروع يأتي كواجب إنساني وأخلاقي تجاه الفقراء والمعوزين من أبناء المملكة واللاجئين السوريين الذين يعانون ظروفاً صعبة وقاسية.

وأضاف المهندي في تصريح على هامش مشاركته في الاجتماع التشاوري التحضيري للاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر والذي عقده في عمان أمس الهلال الاحمر الاردني بالتعاون مع المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر، إنَ حملة الشتاء الدافئ هي سُنَّة حسنة ينتهجها الهلال الأحمر القطري كل عام من أجل مساعدة الفئات الضعيفة وإعانتها على تحمل ظروفها الإنسانية الصعبة التي تعانيها على مدار العام، والتي تزداد صعوبة وقسوة مع برودة الطقس في فصل الشتاء".

وبين المهندي ان حجم ميزانية الحملة لهذا العام في الاردن 250 الف دولار موزعة على مختلف مناطق المملكة بالاضافة الى مخيمات اللاجئين السوريين، مشيرا الى ان الاردن يعد اكبر مستضيف للاجئين السوريين على مستوى العالم.

وبين ان الهلال الأحمر القطري قد نجح في تنفيذ الحملة وإيصال المساعدات الشتوية إلى أكبر عدد من الأسر المحتاجة في المناطق المتضررة من الصراعات والكوارث والفقر، لافتا إلى أن الهلال الأحمر القطري يعد بعضويته في الحركة الإنسانية الدولية وما تتمتع به وشارته من حصانة قانونية عالمية هو الأقدر على حمل مساعدات المتبرعين إلى مستحقيها في أي مكان في العالم.

واوضح ان الهلال الاحمر القطري استطاع تقديم مساعدات في كافة انحاء العالم بقيمة تتجاوز 600 مليون ريال قطري فيما بلغت حصة اللاجئين في الاردن 3.5 مليون دولار.

واشار الى ان الهلال القطري مستمر في مشروع "القلوب الصغيرة" في الاردن، والذي تم تنفيذه الشهر الماضي لثلاثين طفلاً مريضا في المملكة.

وقال إن الهلال يعمل حاليا على دراسة الحالات المرضية لاجراء العمليات لها بالوقت المناسب.
واعتبر المهندي أن مشروع القلوب الصغيرة يأتي من المسؤولية التي يضعها الهلال شعاراً له "نفوس آمنة وكرامة مصونة".

واكد المهندي ان الهلال الاحمر القطري قدم مجموعة من التعديلات للاجتماعات الدستورية في جنيف نهاية الشهر الحالي من اللامركزية في عمل الحركة الدولية للهلال الاحمر العالمي بما يمكن الهلال القطري من اداء مهامه على اكمل وجه بالاضافة الى تعديل القانون الانساني في المناطق ذات النزاع المسلح كون الهلال القطري يعمل في تلك المناطق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :