facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يستضيف مؤتمرا إقليميا لتعزيز نظم حماية اللاجئين

08-12-2015 02:01 PM

عمون - تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله تبدأ يوم غد الاربعاء في عمان اعمال المؤتمر الإقليمي "تعزيز نظم الحماية الوطنية في حالة اللجوء: المبدأ والممارسة" والذي تنظمه مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بالتعاون مع مديرية الامن العام- إدارة حماية الأسرة، والمجلس الوطني لشؤون الأسرة.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين ممثلون وأخصائيون في نظم الحماية الوطنية من حكومات، ومنظمات غير حكومية دولية ووطنية، وأكاديميون من منطقة الشرق الأوسط خاصة من الإمارات العربية المتحدة والسعودية والعراق والكويت وجمهورية مصر العربية وتركيا وقطر ولبنان والبحرين بالإضافة الى الأردن.

ويأتي انعقاد المؤتمر باعتباره جزءا من الحملة العالمية "ستة عشر يوماً من النشاط العالمي في التصدي للعنف القائم على النوع الاجتماعي"، وكونه جزءا من الجهود المستمرة في الشرق الأوسط لتحسين حماية الأطفال من العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي والوقاية والاستجابة عن طريق تقديم الخدمات للاجئين.

وسيعمل المشاركون في المؤتمر على دراسة كيفية دعم المشاركة الفعالة لنظم الحماية الوطنية وتوظيف الخدمات التي تقدمها الحكومة والمجتمع المدني بحيث تشمل اللاجئين من النساء والفتيات والرجال والصبيان بخصوص تأمين الحماية من العنف والاستغلال والإيذاء بما فيها العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي والأشكال المتعددة من العنف الأسري وانفصال الأطفال عن عائلاتهم أو ذويهم. وسيبحث المشاركون سبل التعرف على الفجوات وتحديد الممارسات الإيجابية المعمول بها والتي يمكن البناء عليها ومشاركتها في سبيل التصدي للعنف الجنسي، والعنف القائم على النوع الاجتماعي وتأمين الحماية للأطفال.

كما سيعمل المشاركون على تطوير مجموعة من التوصيات الإجرائية بحيث يتم إخضاعها للمزيد من المعاينة من طرف الدول المشاركة على المستوى الوطني، مع التوجه نحو تعزيز النوعية وإضفاء الديمومة على إجراءات حماية اللاجئين في الشرق الأوسط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :