facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مسكينة يا فيروز .. !


عودة عودة
19-12-2015 02:37 AM

إذا اردت ان تكتب ،عليك ان تقرأ قليلا او كثيرا ، وبعدها كما تنفجر الينابيع من بطون الجبال والتلال تقفز الافكار امامك واحدة تلو الاخرى فتختار واحدة منها ليكون من وحيها روح مقالتك..
ما قرأته قبل ايام كان شعرا والشاعر كان الحطيئة ، شاعر هجاء لم يترك احدا من شر لسانه واذا لم يجد من يهجوه يشرع في هجاء نفسه..!
وقيل ان الحطيئة كان يخرج من بيته الى السوق ولسلاطة لسانه وقبح وجهه بسبب مرض جلدي اصابه في طفولته كان الناس يفرون من وجهه ثم يُقفل عائدا الى منزله بعد ان فشل ونهائيا في ايجاد ولو شخص واحد يقوم بهجائه فينظر في المرآة فيهجو نفسه قائلا:
فَيا لَكَ منْ وجه قبحَ الله مثلهُ...... وقُبح منْ وجه وقُبحَ حاملُه!
ولفت نظري قبل ايام مقالة وبعنوان: ما لا تعرفوه عن فيروز..! والكاتب ويا للعيب كان عربي من لبنان.. هاجم فيها السيدة فيروز فوصفها بالمغرورة.. والمزاجية.. و بانها عدوة للناس وعاشقة للمال.. ولم تفعل خيرا في حياتها.. وهي ملازمة دوما بيتها ، ولا رفيق لديها الا الكحول ..!
مقالة الهجاء هذه الذي كتبها ذاك اللبناني وهجوما على السيدة فيروز، لا استطيع الا ان اضعها في قائمة الانحطاط الخلقي للصحفيين والصحافة الصفراء ، ولا يمكن ان تنال قيد انملة من تاريخ فيروز المرصع بالامجاد والعطاء لبلدها لبنان ووطنها العربي الكبير ولا يمكن ان تنال هذه الهجومات على فيروز من حبها للبنانيين والعرب جميعا ... مسكينة يا فيروز ...!

الراي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :