facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شويكة تلتقي وزراء اتصالات سابقين


21-12-2015 07:23 PM

عمون - أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة خلال لقائها وزراء سابقين للاتصالات أهمية البناء على ما تم انجازه في القطاع خلال السنوات الماضية من مشاريع وتجهيزات للبنى التحتية، ما يمكّن القطاع من تلبية احتياجات الافراد في حياتهم الاجتماعية والعملية وتحريك ودعم كافة القطاعات الاقتصادية الاخرى.

واشادت بجهودهم وبالانجازات التي تحققت في عهدهم إبان توليهم امانة المسؤولية مبينة انه منذ بداية العقد الماضي جرى العمل على تحرير قطاع الاتصالات بنجاح، ما أسهم وبشكل فاعل في تطوير البنى التحتية وانتشار خدمات الاتصالات في جميع أنحاء المملكة حتى أصبحت بمتناول الجميع.

وأضافت أن القطاع شهد تحولاً كبيراً في التأسيس لتطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية، خصوصا في مجال البنية التحتية وايجاد قوانين وتشريعات داعمة للقطاع وابرزها قانون الاتصالات وقانون المعاملات الالكترونية، وقانون الجرائم الالكترونية، وتنفيذ مجموعة من المبادرات الالكترونية، وتطويع كل ذلك ليتناسب مع المتطلبات والاحتياجات في مختلف القطاعات في المملكة، خصوصا في المجالات الاقتصادية والتعليمية والتجارية والصحية.

وتناولت دور الوزارة في دعم المشارع الريادية والسعي مع القطاع الخاص، لتأمين حاضنات أعمال للشباب الرياديين ومتابعتهم لتمكينهم من ترجمة ابداعتهم وأفكارهم الى مشاريع إنتاجية.

واكدت سعي الوزارة وبالتسيق مع الجهات المعنية لجسر الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل لتمكين الشباب الخريجين من إيجاد فرص عمل تناسب مؤهلاتهم العلمية.

وأكدّ الوزراء السابقون الذين حضروا اللقاء أهمية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدور الذي تلعبه في رسم السياسات العامة للقطاع واشرافها وتنفيذها للمشاريع التي تعود على الوطن والمواطن بالفائدة الكبيرة .

وناقش الوزراء بعض المشاريع الوطنية التي تشرف الوزارة على تنفيذها وهي شبكة الألياف الضوئية التي تهدف الى ربط المؤسسات الصحية والتعليمية بشبكة الياف ضوئية عالية السرعة ، وخدمات الحكومة الإلكترونية،ومشروع البطاقة الذكية وغيرها من المشاريع الهامة ذات القيمة المضافة العالية.

وأجمعوا على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم وتنمية كافة القطاعات، خصوصا نشر خدمات الاتصالات والتكنولوجيا في جميع أنحاء المملكة، وتمكين الجميع من الإستفادة من هذه الخدمات مؤكدين اهمية القطاع واسهامة في تنمية القطاعات كافة.

وحضر اللقاء الوزراء السابقون هاشم الدباس والدكتور عزام سليط والدكتور حاتم الحلواني وعمر الكردي وسامي قموه والدكتور عبدالله طوقان وجمال الصرايرة والدكتورفواز الزعبي وناديا السعيد. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :