facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انخفاض نسبة التعديات على الثروة الحرجية بعجلون


23-12-2015 07:52 PM

عمون - انخفضت نسبة التعديات على الثروة الحرجية في محافظة عجلون بشكل كبير مقارنة مع العام الماضي .

وقال محافظ عجلون الدكتور فلاح السويليمن في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الأربعاء انه نتيجة للجهود التشاركية المبذولة والمراقبة المستمرة من الجهات المعنية بالشأن البيئي انخفضت الاعتداءات على الثروة الحرجية بنسبة وصلت الى 80 بالمئة مقارنة بالعام الماضي .

وبين السويليمن ان تطبيق قانون الزراعة الجديد والخطط التي تم وضعها من قبل الجهات المعنية بالبيئة والمراقبة المستمرة اسهمت في تخفيض نسبة التعديات .

واشار ان هناك حملة متواصلة لإزالة الاعتداءات على الاراضي الحرجية ومتابعة المعتدين على الثروة الحرجية واصحاب المقالع الغير مرخصة حيث تم ضبط عدد من اصحاب المقالع الذين يعملون بشكل مخالف للقانون حيث تم وضع كفالات مالية لردعهم حتى يكونوا تحت المساءلة القانونية اذا تم تكرار المخالفات .

واوضح ان دوريات الحراج ضبطت خلال هذا الاسبوع عدد من المعتدين على الغابات تم تحويلهم الى المحاكم المختصة لتطبيق الانظمة والقوانين عليهم بالإضافة الى مصادرة كميات من الاحطاب تم نقلها إلى محطة الحراج في منطقة إشتفينا .

وثمن دور الجهات الامنية والشرطة البيئية والزراعة والدفاع المدني ومتابعتهم الحثيثة لمساندة قسم الحراج في اداء مهامه وملاحقة مكرري الاعتداءات في توقيفهم وفرض الغرامات عليهم حيث ساهمت هذه الجهود بالتخفيف من عمليات الاعتداء على الغابات .(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :