facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحفيون وإعلاميون أردنيون غيّبهم الموت في 2015 (فيديو)


24-12-2015 03:18 PM

عمون - سحر القاسم - حصد العام الحالي 2015 الذي يطوي آخر صفحاته الاسبوع المقبل ارواح عدد من الزملاء الصحفيين والإعلاميين والذين كانت لهم بصمات بارزة في الوسط الصحفي ليكون هذا العام عام حزن على الاسرة الصحفية لفقدها العديد من القامات الاعلامية الكبيرة.

ومن الصحفيين الذين غيّبهم الموت هذا العام، وترصدهم "عمون"، الزميل والكاتب الصحفي خالد محادين الذي توفي بعد معاناة طويلة مع المرض.

وعمل محادين في وزارة الثقافة، ووزارة الإعلام، وجريدة الرأي، والإذاعة، وجريدة النهضة، وأمانة عمان الكبرى.

كما عمل مديرا لاعلام الديوان الملكي الهاشمي، ومديرا عاما لوكالة الأنباء الأردنية، وهو عضو رابطة الكتاب الأردنيين، واتحاد الكتاب العرب، ونقابة الصحفيين الأردنيين.

* نايف المعاني

كما فقدت الاسرة الصحفية الاردنية الصحفي في يومية الدستور والمذيع في إذاعة الأمن العام وفضائية الحقيقة الدولية، الزميل نايف المعاني، الذي وافته المنية اثر نوبة قلبية عن عمر ناهز 61 عاما.

* جنيفر حمارنة

وغيب الموت الزميلة الإعلامية جنيفر حمارنة، زوجة النائب الدكتور مصطفى حمارنة.

وبرحيل الزميلة جنيفر تكون الساحة الإعلامية المحلية، قد فقدت صحفية بارزة، ساهمت في الارتقاء بالمهنة على مدى أكثر من ثلاثين عاما.

وشغلت حمارنة منصب رئيسة تحرير صحيفة الجوردن تايمز اليومية الناطقة باللغة الانجليزية، والتي صدر العدد الأول منها في العام 1975، لتكون وقتها أول صحيفة أردنية يومية بالإنجليزية، تعمل على أن تكون حلقة اتصال بين الأردنيين والأجانب في الأردن وبين الأردن والعالم الخارجي.

* عبدالله الحسيني

وفقدت الاسرة الصحفية ايضا الزميل عبد الله حمدان الحسيني والذي كان له مشوار طويل في مهنة الصحافة الذي أمتد لأكثر من نصف قرن، كان خلالها مثالاً يحتذى في المهنية والأخلاق العالية.

وعمل المرحوم في العديد من وسائل الإعلام الأردنية ومراسلاً لعدد من الصحف العربية، ومواقع إدارية في مؤسسات في القطاعين العام والخاص.

* سليمان خيرالله

وفقدت الأسرة الصحفية الصحفي والاعلامي المخضرم الزميل الاستاذ سليمان خير الله اثر مرض عضال بعد ان امضى في مهنة المتاعب اكثر من اربعة عقود.

عمل الزميل خيرا لله محررا بدائرة الاخبار في الاذاعة الاردنية وتدرج فيها الى ان تولى منصب مدير دائرة الاخبار فيها. كما عمل في صحيفة “صوت الشعب” رئيسا للقسم العربي والدولي ثم تولى رئاسة تحرير الصحيفة وكان كاتبا لافتتاحية صوت الشعب.

وعمل رئيسا للاخبار العربية والدولية في صحيفة الدستور ومراسلا صحفيا للعديد من الاذاعات .

* حسن حجاوي

وغيب الموت الزميل حسن سميح حجاوي احد اكبر موظفي مؤسسة الاذاعة والتلفزيون.


* احمد الكردي

كما غيب الموت الزميل احمد الكردي الصحفي في الاذاعة الاردنية.


* منير جدعون

وودّعت الاسرة الاعلامية الزميل الصحفي منير جدعون المذيع المخضرم في الاذاعة الاردنية والذي امتدت سيرته المهنية لاكثر من ثلاثين عاما عمل خلالها مذيعا اول للأخبار والبرامج الإخبارية في الإذاعة الأردنية من عام 1965 ولغاية عام 1990، ومذيعاً رئيسياً للأخبار في التلفزيون الأردني من عام 1970 ولغاية عام 1990.

وشغل الفقيد منصب مدير تنفيذي لمحطة تلفزيونية خاصة عام 2007، كما عمل مذيعا للاخبار ومقدما للبرامج في اذاعة الأمن العام من عام ٢٠٠٨ الى ٢٠١٢.


(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));
المعاني يوم امس يطلب الدعاء له بعد الموت ‎Posted by ‎عمون الإخبارية‎ on‎ 7 أغسطس، 2015





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :