facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مناقشة رسالة ماجستير تعتبر الأولى من نوعها في الأردن


07-01-2016 04:12 AM

عمون - نوقشت اليوم في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير بعنوان "أثر ممارسة سلسلة التوريد في أداء مشاريع البناء والتشغيل ونقل الملكية (BOT): دراسة حالة على مشروع الخربة السمرا لمعالجة المياه العادمة في الأردن" للباحث محمد ابراهيم نجيب من كلية الأعمال في جامعة الشرق الأوسط بإشراف الدكتور نضال الصالحي مساعد رئيس الجامعة لشؤون النوعية وضمان الجودة.

وتخصصت الرسالة بدراسة أثر ممارسة سلسلة التوريد في أداء مشروع الخربة السمرا لمعالجة المياه العادمة والذي يعتبر أحد أهم مشاريع البنية التحتية في المملكة باعتباره أنموذجا للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وبحسب الباحث، فقد خلصت الدراسة إلى أن ممارسات سلسلة التوريد والمتمثلة في العلاقات طويلة المدى مع المورد ،والاتصال وتشارك المعلومات، والفرق الوظيفية، وتكامل الإمداد، والمرونة لها أثر ايجابي في تحسين أداء هذا النوع من المشاريع. و أوصت الدراسة بضرورة قيام إدارة المشروع بتطوير علاقاتها مع القطاع والحكومي والقطاعات الأهلية، لما للمشروع من دور مهم في النهوض بالمجتمع المحلي، وحل المشاكل البيئية وذلك تحقيقاً لمبدأ المسؤولية الاجتماعية.

وتألفت لجة المناقشة من الدكتور هيثم الزعبي رئيسا، والدكتور نضال الصالحي مشرفاُ، والدكتور رياض أبا زيد من جامعة آل البيت ممتحناً خارجياً والدكتورة سهيلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :