facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





والثورات تدخل عامها السادس .. عقوق لفلسطين والوحدة العربية .. !


عودة عودة
01-02-2016 02:10 PM

لا نريد أن ننكأ جراحنا العربية العميقة , ونضيف (الفرصة الثمينة ) للثورات العربية الحالية الى فرص أخرى ضاعت.. والأصح نحن الذين أضعناها وأبعدتنا كثيراً عن ركب الدول المتقدمة.. والمتحدة شعباً وتراباً و(الفرص الضائعة) لدى أمتنا كثيرة لا مجال لتكرارها في هذه العُجالة الصحفية.


الآثار السلبية واضحة بعد قبر (و بيدنا) هذه الفرص الضائعة (للخلاص) والوصول الى الوحدة والكرامة والتقدم.. وطننا العربي الآن مشرقه ومغربه مُقطّع الأوصال وقابل للتقطيع لقطع أصغر وأصغر.. كما أن الحدود بين أقطاره تتطاول أعلى وأعلى كل عام لمنع أبناء أي قُطر عربي حتى رؤية أشكال وسحن وأخلاق وعادات مجاوريه وأشقائه العرب.


قد نغفر مثل هذه (الغفلة) لشعوبنا ودولنا العربية في زمن الإستعمار.. لكننا (قرأنا) في كتبنا المدرسية أن هذا الإستعمار قد رحل وحصلنا على الإستقلال والحرية.. فلماذا لا نأخذ العبرة والدرس من غيرنا من الشعوب التي أبتُليت بأبشع المستعمرين والمحتلين: كمثل اليابان رغم قصفها بقنبلتين ذريتين إلا أنها رفضت طلب المحتل الأمريكي العام 1945 تقسيمها الى ثلاث أو أربع دول وأصرت على وحدة التراب الياباني والإحتفاظ بلغتها وعاداتها وعلمها الوطني وقائدها (الإمبراطور), وكذلك أصرت تركيا على وحدة الأناضول وأن يبقى علمها نفس العلم ولغتها أيضاً بعد هزيمتها إثر تكالب الدول الإستعمارية عليها في الحرب العالمية الأولى , وكذلك فعلت فيتنام وألمانيا والإتحاد السوفيتي وغيرها.


في زمن الثورات العربية الحالي نسمع قادتها الجدد يُطلقون تصريحات مشبوهة تثير الحزن والغضب اكثر من واحد قالوا عندما سؤلي عن علاقة الثورات العربية بالقضية الفلسطينية والوحدة العربية فقالوا :حلوا عنا..!

ثائر آخر من سوريا نهض هذه المرة من باريس (مدينة النور) في تصريحات لصحيفة أمريكية (وول ستريت جورنال) ما قاله غليون: أنه سيكون ضد أي دعم لمقاومة (اسرائيل) أي أنه لن يقدم أي سلاح أو مال لهذه المقاومة عندما يعتلي (عرش) سوريا مؤكداً أن الحظر الجوي على سوريا قادم (تذكروا ما حدث في العراق قبل عدوان نتيجة هذا الحظر العام 2003).. وعندما سُئل عن قطعة محتلة من سوريا (الجولان) وكيف سيستردها أجاب: عبر المفاوضات وليس الصراع المسلح , لم يقل كيف نحرر فلسطين لأنه لم يذكرها ولم يذكر الوحدة العربية حلم كل عربي شريف ..

ما أود أن أقوله لجميع الثورات العربية الحالية.. والقادمة: أي ثورة تُغيّب فلسطين والوحدة العربية هي (ثورة عاقّة ومشبوهة )
Odeha_odeha@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :