facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عباسي وعابدين .. 70 % زيادة عالمية لمرضى السرطان والدم في العقدين القادمين .. !


عودة عودة
14-02-2016 12:09 PM

نقابة الاطباء الاردنيين هي من اعرق النقابات الاردنية والعربية والعالمية وجمعياتها العلمية والتي تزيد عن اربعين جمعية هي عمودها الفقري وجمعية اطباء الدم من اشهرها وقدعقدت مؤتمرهاالدولي الرابع وعلى مدار ثلاثة ايام وبحضور ملفت اردني وعربي ودولي واسع ومن اشهر الاطباء في هذا الاختصاص الطبي الهام.
الاوراق العلمية التي قدمت من قبل المحاضرين وفي اختصاص امراض الدم غير مسبوقة وقد قرأت ونوقشت باهتمام كبيرين خلال عقد هذاالمؤتمرالذي أعد بعناية فائقة وكان في غاية الترتيب والتنظيم وفي جميع الامور العلمية والادارية وبجهود جمعية اطباء الدم بشكل خاص.

وكشف الدكتور صلاح عباسي رئيس جمعية امراض الدم والسرطان الاردنية رئيس المؤتمر والدكتورة غدير عابدين رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر بأن هناك زيادة عالمية متوقعة في مرضى السرطان والدم وبنسبة 70% خلال العقدين القادمين .. وبان أعداد الحالات الجديدة المكتشفة في العالم في امراض الدم والسرطان تقدر بـ(14) مليون حالة سنويا وان هذا الرقم سيصبح 22 مليونا العام 2030.!

وعزا الدكتور عباسي اسباب الزيادة في امراض السرطان والدم عالميا الى العوامل التي تزيد من احتمالية الاصابة بهذه الامراض ومنها التدخين والبدانة والعادات الغذائية السيئة والزيادة في تناول الاغذية الدهنية وقلة تناول الفواكه والخضار وقلة النشاط البدني.
وبين الدكتور عباسي بان هذا المؤتمركان ذو اهمية كبيرة وعالية لمناقشة اخر ما توصل اليه العلم في مجال معالجة مرضى السرطان والدم من خلال محاضرين اردنيين وعالميين من ذوي الكفاءات العالية في هذا التخصص الطبي.

بدورها ذكرت الدكتورة غدير عابدين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر بان هناك تطور كبير في علاج الاورام وامراض السرطان والدم من خلال اكتشاف العلاجات الموجهة للعلاجات المناعية وهذه ثورة كبيرة في علاج مرضى السرطان ويؤدي الى نسبة شفاء جيدة خصوصا في المراحل المتقدمة من المرض مقارنة بالعلاجات التقليدية مثل العلاج الكيماوي والشعاعي وقد وصل الاردن الى مستويات متقدمة في هذا المجال…





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :