facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





(هيلين توماس ) صحافية عربية عميدة الصحفيين في البيت الابيض .. !


عودة عودة
02-03-2016 12:24 PM

قبل اكثر من نصف قرن إقتحمت صحفية عربية من اصل لبناني اسمها ( هيلين توماس ) البيت الابيض واصبحت فيما بعد عميدة الصحفيين فيه منذ الرئيس جون كيندي وحتى الرئيس الحالي باراك حسين اوباما.

لا يمكن لاحد من الصحفيين من انتقاد اسرائيل الا ويعاقب الا هي ، وهي الوحيدة التي قالت للرئيس بوش الابن :انك افشل رئيس امريكي ..لقد فشلت ف كل المجالات ،لقد قمت بغزو العراق دون ان يفعل لامريكا شيئا..وسألته ذات صباح: ان الحرب على العراق ليست من اجل النفط وليست من اجل الدفاع عن مصالح اسرائيل..اذن لماذا تذهب الى بلد لتضربه يبعد عنك اكثر من10 الاف ميل..!
لكنها..
كانت اخف وطأة على الرئيس اوباما من جملة ما قالت عنه :إن لديه ضميرا حيا ولكنه دون شجاعة..!وسألته ذات يوم ما رأيك في القنابل التي تملكها اسرائيل ..وكم عددها..ولم هي وجدت .. فيجيب اوباما بتلكؤ :ارجوك ، لا اريد ان ادخل في هذا الموضوع ...!
عروبتها واضحة من آرائها رغم انها لاتعرف بلدها الاصلي لبنان ما تعرف انها ولدت خارجه في اميركا 1920 وهو جزء من الوطن العربي..
وتعلن..
وعلى الملأ..انا ضد الارهاب والعنف الاسرائيلي على الفلسطينيين والعرب..!
ذات يوم سألها حاخام يهودي من اسرائيل كان يزور واشنطن اسمه نايزي يانوف : اين سيذهب يهود اسرائيل اذا هزمت اسرائيل في حرب قادمة..فأجابت الزميلة الرائعة هيلين: عليهم ان يعودوا الى بلادهم بولندا والمانيا واولايات المتدة وغيرها ..فلسطين لاهلها العرب وعاش فيها اجدادهم قبل اكثر من اربعة الاف عام ..الاسرائيليون محتلون مجرمون وعليهم الرحيل..!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :