facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





طاهر المصري: خلايا نائمة لـ"داعش" في الأردن


10-03-2016 02:05 PM

عمون - قال طاهر المصري رئيس مجلس الأعيان الأسبق إن "هناك خلايا إرهابية في الأردن"، منوهاً بأن "عملية إربد أظهرت أن هناك تنظيما خطيرا يحضر ويخطط لمهمات معينة، ولديه أسلحة كثيرة".

ورأى المصري خلال مقابلة له مع قناة "عربي سكاي نيوز" مساء الأربعاء أنه "من المعقول أن يكون هناك وجود لخلايا نائمة ونحن نفترض ذلك".

وقال إن "الأردن منيع إلى حد كبير وقواته الأمنية ومخابراته والقوات المسلحة من أفضل ما يمكن، ونحن مرتاحون لقدرتهم على الحيلولة دون تواجد المتطرفين على حدودنا أو إيذائنا".

وأشار المصري إلى أن "المرحلة التي نحياها هي المرحلة الأصعب؛ حيث إن الأوضاع متداخلة في المنطقة في ظل وجود حرب باردة بين قوتين عظيمتين، وبسبب الطائفية البغيضة التي نشاهدها".

ولفت المصري إلى أن ما يخشى منه الأردنيون اليوم هو ما يدور في دول الجوار من طائفية واقتتال وإرهاب وتفسخ للأمة العربية، وحالة الانغلاق الفكري والديني من المتطرفين الذين يدعون الانتماء للإسلام، ومن نفوذ بعض الدول الإقليمية في المنطقة.

وشدد المصري على ضرورة محاربة الإرهاب بمجمله، وليس داعش فقط، ملمحاً إلى أن الأردن يعاني من ضائقة مالية وهناك وضع اقتصادي صعب يهز المجتمع ويفقره، وهناك بطالة أيضا، وكل هذه العوامل والأمور قد تساعد بعض المتشددين وبعض أصحاب النوايا على أن يدخلوا للتطرف الديني، مطالباً بأن يكون الإصلاح الداخلي موزوناً وسائراً في الاتجاه الصحيح، وموازياً للقوة الأمنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :