facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خرفان .. تصفية الفلسطينيين في الشوارع جريمة حرب .. !


عودة عودة
13-03-2016 12:07 PM

منذ قيام النقابات المهنية الاردنية في اوائل الخمسينات وحتى الان بقيت مرتبطة ارتباطا وثيقا بالقضية الفلسطينية والوحدة العربية .. وهذا منصوص عليه في قوانينها ومواثيقها ولم يجر عليه اي تغيير او تبديل، ولمعظم هذه النقابات مقران : الاول في عمان والثاني في القدس وتعتبر وقفا نقابيا..!

قبل ايام قليلة، جمعتني الصدفة مع نقيب المحامين المحامي سمير خرفان وعدد من المهنيين اطباء ومهندسين ومحامين وصيادلة وغيرهم والمكان مجمع النقابات المهنية والحديث كان ذو شجون وان كان ما يجري في فلسطين المحتلة ومنذ خمسة اشهر اي بعد انطلاقة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة في الخامس عشر من شهر تشرين اول العام 2015 كان له النصيب الاكبر.

وردا على سؤال مني: الى متى تبقى الاتحادات والنقابات المهنية العربية والعالمية صامتة على ما يقوم به العدو الاسرائيلي من اعدامات يومية للشبان والشابات الفلسطينيين في الشوارع الفلسطينية ودون محاكمات حيث وصل عدد الشهداء الان 150 شهيدا وشهيدة منهم 16 شهيدة..

وأعلن النقيب سمير خرفان : بان نقابة المحامين الاردنيين ستخطوا الخطوة الاولى وبالتنسيق مع فرع نقابة المحامين في القدس وجميع نقابات المحامين العربية الاعضاء في اتحاد المحامين العرب اقدم واعرق الاتحادات المهنية العربية وكذلك اتحادات المحامين الصديقة العالمية..وبهف وقف عمليات الاعدام الفورية للفلسطينيين وبحجج ضعيفة وواهية..

وندد النقيب المحامي خرفان "بالاجراءات الاسرائيلية الاخيرة ضد الشبان الفلسطينيين والمتمثلة في تصفيتهم ودون محاكمة وبحجج كثيرة انهم كانوا يحملون السكاكين مع ان هناك تأكيدات بأن الجنود الاسرائيليين كانوا يضعون السكاكين في جيوب الشهداء بعد قتلهم عمدا"..مؤكدا" بأن تصفية الفلسطينيين في الشوارع " جريمة حرب "..مستنكرا "عمليات القتل التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين وبدم بارد ولا يمكن السكوت عنه وهم ينزفون حتى الموت ".. وقال "إن ماتقوم به اسرائيل ويراه العالم كله ضد الشعب الفلسطيني عمل إجرامي يجب ادانته ومن الجميع ".

وللتذكير..

فقد اكد البيان الاول للانتفاضة الفلسطينية الثالثة والصادر في القدس في 15 10 2015 "على إقامة دولة فلسطين الديمقراطية الواحدة على انقاض النظام العنصري الاستيطاني الاسرائيلي المرتبط عضويا بالهيمنة الاستعمارية على وطننا العربي الكبير..ونعى البيان مشروع حل الدولتين والبرنامج المرحلي وملحقاته رافضا ان تكون فلسطين هي الضفة الغربية وقطاع غزة فقط ..ففلسطين هي الارض الممتدة ما بين رأس الناقورة وام الرشراش وفلسطين هي جزء لا يتجزأ من الامة العربية..".

Odeha_odeha@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :