facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




داود: معركة الكرامة اعادت للأمة عزتها وكرامتها


23-03-2016 03:36 PM

عمون- قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داود, ان معركة الكرامة الخالدة أعادت للأمة عزتها وكرامتها بعد حرب حزيران بنصر جاء نتيجة الالتفاف حول القيادة الهاشمية وصلابة الجيش العربي الأردني ومهارته العالية.

واكد داود خلال رعايته الاحتفال الشعبي الذي اقامه حزب الوسط الاسلامي مساء امس بذكرى معركة الكرامة في ساحة مقام الصحابي الجليل أبو عبيدة عامر بن الجراح في لواء دير علا "ان الاردن ما تخلف يوما عن أداء واجبه تجاه الأمتين العربية والإسلامية وفلسطين بالذات"، مبينا انه من تقادير الله أن كانت "معركة الكرامة على ارض الكرامة لتؤكد أن ارض الثورة العربية الكبرى هي عنوان الكرامة, وهي الصفحة البيضاء التي انبثقت من ارض الأغوار وسطرت ملحمة خالدة تعد مفخرة لكل إنسان على هذه الأرض المباركة".

وقال، "ان الشهداء الذين ارتقوا إلى بارئهم لهم في أعناقنا دين عظيم وعهد ان نحافظ على هذا البلد آمنا مستقرا غير ناسين تضحياتهم"، مشيرا الى ان هذا الوطن لم ولن يوقف قوافل الشهداء الذين يقدمهم دفاعا عن الدين لأنه بلد صاحب رسالة وقيادة رائدة لا تتبدل ولا تتغير ثوابتها".

وقال أمين عام حزب الوسط الإسلامي النائب مدالله الطراونة "من هذه الأرض المباركة انطلقت صرخة الجيش العربي الاردني لتؤذن في الأمة كلها وبدماء الأبطال من الجيش العربي المصطفوي الأبي الذي التف حول قيادته الهاشمية المظفرة وسطر أجمل لوحة عرفها العرب في تاريخهم المعاصر محققا النصر".

وأضاف "ان أمامنا موعدا آخر مع كرامات قادمة مستعدون لها نعبد طريقها بالحرية والعدالة ونضيء دروبها بالوسطية والاعتدال والسماحة, "وما أحوجنا وقد تمكن خفافيش الظلام من اختطاف ديننا وضرب وحدتنا وتدمير أحلامنا ان نستحضر مع الكرامة هذه الوسطية التي خرجت منها حضارتنا الإسلامية وشريعتنا السمحة الى العالمين لتبني وتعيد للإنسانية ألقها".

وقال اللواء المتقاعد محمد رسول العمايره احد المشاركين بمعركة الكرامة "اننا نستذكر اليوم الانجاز العسكري الاردني والانتصار الكبير الذي تحقق دفاعا عن ثرى الاردن الغالي ضد الهجوم الاسرائيلي في معركة خالدة حقق فيها الجيش العربي الاردني نصرا مؤزرا استعاد فيه الكرامة للأمة جمعاء.

واشار النائب السابق عضو قيادة الحزب الدكتور علي الشطي الى ان ذكرى الكرامة ستبقى درة مشرقة على جبين الأردن ورمزا وطنيا على مر الأيام عندما التقى جمع الحق والإيمان, بجمع الباطل المتغطرس المعتدي وكان لجنودنا الأشاوس صولات وجولات ترددت لها جنبات الوادي المقدس.

وحضر الحفل كتلة الوسط الاسلامي في مجلس النواب والنائب محمد العلاقمة ومتصرف لواء دير علا معاوية القضاة والنائب زكريا الشيخ والنائب فاطمة ابو عبطة ومدير اوقاف البلقاء الدكتور احمد الخرابشة ورؤساء بلديات اللواء وهيئات المجتمع المحلي.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :