facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام الموسم الثقافي الثاني لمديرية اوقاف المفرق

07-04-2016 09:54 PM

عمون - اختتمت في محافظة المفرق اليوم الخميس، فعاليات الموسم الثقافي الثاني لمديرية اوقاف المفرق تنفيذا لبرامج وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في تطوير عملية الوعظ والارشاد.

وقال مدير الاوقاف الدكتور احمد حراحشة، ان الموسم الذي استمر ثلاثة ايام اشتمل على محاضرات للائمة والوعاظ حول الفقه والسنة والتفسير وفن الخطابة وتعريف الناس باخطاء ومخاطر الفكر التكفيري وبيان حقيقة الدين الاسلامي ومواجهة الافات الاجتماعية الدخيلة اضافة الى تحفيز الائمة على مواكبة التطوارات.

وقال رئيس قسم الاعلام والتوثيق في الوزارة الدكتور منير الجعفري ان المواسم الثقافية تأتي ضمن خطة الوزارة بالتنسيق والتعاون مع كافة مديرياتها، لافتا الى ان مديرية الوعظ والارشاد في الوزارة اعدت مجموعة من المحاضرات خلال هذا الموسم والتي فيها تبصرة للامام حول كيفية التعامل مع التطورات والقضايا المعاصرة بهدف تطوير اداء الائمة والخطباء.

واكد مفتي المفرق الدكتور احمد الخطيب على ان هذه اللقاءات تزيد من التواصل بين الائمة والاستماع لافكارهم التي من شأنها الوصول الى قناعات مشتركة لمحاربة الفكر المتطرف والنهوض بالعمل الديني ليساهم في اثراء العملية المؤسسية التي تعنى بالشأن الديني.

وبين الدكتور رياض شديفات في محاضرة له عن خطبة الجمعة الواقع والمأمول حيث تناول اهمية خطبة الجمعة والخطيب وطرق مخاطبة الجمهور واهمية المنابر والخطباء والدور الملقى على عاتقهم في الدعوة الى الله ومحاربة التطرف وايضاح رسالة الاسلام السمحة القائمة.

يذكر ان الاسبوع الثقافي شارك فيه محاضرين من الافتاء العسكري ودائرة الافتاء العام ووزارة التربية والتعليم وجامعة ال البيت.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :