facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





من يوقف هدم إسرائيل لبيوت الفلسطينيين .. ؟!


عودة عودة
16-04-2016 03:19 AM

في الاخبار..أبلغت الحكومة الاسرائيلية اصحاب منازل في الضفة الغربية المحتلة بأنها تنوي هدمها ووعددها 13 الف منزل ومعظمها حول القدس وبهدف توسيع الحصة الاسرائيلية الاستيطانيةحول هذه المدينة العظيمة و المقدسة.
السياسة الاسرائيلية في هدم بيوت الفلسطينيين معروفة ومعلنة ولكنها مسببة في الغالب منها مقاومة ساكنيها للاحتلال ،اما هذا الهدم الاسرائيلي الجديد.. والكبير لم تعلن اسبابه على الملأ للفلسطينيين والاسرائيليين والعالم كله حتى الان..ولم تذكر الحكومة الاسرائيلية اين سيذهب اصحاب هذه المنازل بعد ازالتها بالهدم العمد..
للعلم ليس غير ، فقد فعّلت اسرائيل قرارها هذا فقامت بهدم ثلاثة بيوت في قرية (الولجة الجديدة)فجر الاربعاء الماضي والتي تعتبر من قرى منطقة بيت لحم من اصل ثمانية بيوت سلم اهلها قبل ايام قرارات اسرائيلية بالهدم.
وحسب وكالة رويتر..فقد هدمت اسرائيل 400 منزل في الضفة الغربية في الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي 2016..وهذا العدد يفوق كل ما تم هدمه في العام الماضي 2015 كله..
واشنطن انتقدت القرار الاسرائيلي واعتبرت هدم المنازل من قبل اسرائيل في الاراضي الفلسطينية المحتلة يثير الشكوك حول التزامها بحل الدولتين..مؤكدة الناطقة باسم الخارجية الامريكية (كيزي ترودو) :» إن واشنطن تشعر بالقلق ازاء هدم المنازل الفلسطينية كما ان هذا الامر يقوض حل الدولتين وكذلك يطرح تساؤلات حول الزام اسرائيل بهذا الحل.»
هذا الاحتجاج الامريكي على اسرائيل يُنظر اليه باحترام وتقدير في العالم العربي وفي فلسطين المحتلة ومن شعوب ودول كثيرة مناصرة للقضية الفلسطينية والتي طالما انتظرت وبفارغ الصبر ايجاد حل دائم وعادل للصراع العربي الاسرائيلي..
وهنا يجري تساؤل: أين الاتحاد الاوروبي واين الامم المتحدة ومنظمة العفو الدولية من هذه الجريمة الارهابية الاسرائيلية...وقبل كل هؤلاء اين الجامعة العربية حفظها الله..؟!


الراي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :