facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البنك الاستثماري يدعم جهود الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا في حماية الإرث الثقافي


11-05-2016 07:14 PM

عمون - ضمن جهوده المستمرة لدعم المبادرات البيئية، قدمINVESTBANK ،www.investbank.jo، الرائد في تقديم الخدمات المصرفية المبتكرة، الدعم لأعمال فنية سيتم عرضها خلال معرض فني يهدف إلى جمع تبرعات مالية لصالح الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا، وذلك في إطار جهود البنك الهادفة للمحافظة على البيئة والفن والثقافة، من خلال برنامج " صندوق الشمس" التابع للبنك وضمن البرامج التي ينفذها في مجال المسؤولية الإجتماعية.

وستعرض اللوحات والأعمال الفنية لمجموعة من الفنانين التشكيليين مرموقين في معرض بعنوان "لمسات فنية من البترا" يوم الخميس، الموافق 12 من آيار الحالي، في قاعة دار الأندى للفنون . ويدعمINVESTBANK برنامج التوعية الثقافية والتعليمية التابع للجمعية الوطنية للمحافظة على البترا من أجل الحفاظ على المدينة الوردية وتعزيز مفهوم الموروث الفكري الحضاري.

ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات الشباب في مجالات الرسم من خلال ورشات عمل فنية والتي تركز على الجوانب الثقافية والتاريخية والإقتصادية والبيئية للمواقع الأثرية تجسيدا لأهمية الإرث الحضاري العالمي لمدينة البترا، كما يعزز مفهوم الهوية المستمدة من التراث وأهمية الحفاظ عليه، والمشاركة في بناء وتطوير المجتمع وإدراك الفرص الإقتصادية المتعلقة بالثقافة والتراث.

وسيقدم المعرض الفني لوحات محدودة من أعمال الفنانين هم باقر الشيخ وغاندي جيباوي وهاني علقم وجمان النمري، الذين أشرفوا على عدد من الشباب من محافظة البترا، وهم خريجي برامج التوعية الثقافية التابع للجمعية الوطنية للمحافظة على البترا، وعملوا معا لدمج الفن والثقافة والإرث الحضاري في دراسة متكاملة. وسينضم عدد من هؤلاء الفنانين الشباب إلى المعرض للمشاركة بمدخلات فنية حول لوحاتهم.

وفي تعليقها على هذه الفعالية الفنية، قالت نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا سمو الأميرة دانا فراس: “نعتز بعرض الصورة الفريدة لمدينة البترا من خلال رؤية نخبة من الفنانيين المهمين وفنانين شباب من البترا، لقد حظي الفن والثقافة والأرث بعلاقة رمزية على مر السنوات، وستلقي هذه الفعالية الضوء على الإرث الثقافي والبيئي للبترا بأسلوب فريد. ونحن ممتنون لـ INVESTBANK ودار الأندى على دعمهم القيم، فمن خلال هذه الشراكات نتنمكن من مواصلة عملنا للمحافظة على القيم البيئية والثقافية والفنية لمدينة البترا وإدماج المجتمعات المحلية والشباب، تحديدا، في الحفاظ على هذا الأرث.”

من جانبه قال مدير عام INVESTBANK منتصر دوّاس: “ كان ومازال INVESTBANK داعما رئيسيا للجانب الفني والثقافي المحلي، ويشّرفنا الشراكة مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا والتي جاءت تأكيدا على أهمية المدينة الوردية كمعلم وطني فريد. ونشد على أيدي عملائنا والجميع للانضمام إلى هذا الحدث الثقافي الاستثنائي الهادف إلى جمع التبرعات والذي يجسد عبق البترا كما هي في عيون الفنانين وشباب المدينة."

وتابع دواس: “إن شباب الأردن هم عماد المستقبل، ومن هذا المنطلق نعزز من التزامنا بالإسهام في دعم إبداعاتهم والتشجيع على الإبتكار.”





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :