facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"التيارات" .. الصوت الأعلى من صوت رابطة الكتاب .. !


عودة عودة
15-05-2016 06:13 PM

ما نعرفه عن النقابات المهنية الاردنية الست عشرة قبل اكثر من ستين عاما وحتى الان وبالتحديد طقوسها الانتخابية.. فبعد كل انتخابات تختفي القوائم الخضراء والبيضاء والملونة بألوان اخرى وفورا لحظة الاعلان عن النقيب او الرئيس الفائز واعضاء مجلس النقابة او الهيئة الادارية الفائزين ،فالنقيب والرئيس واعضاء مجلس النقابة واعضاء الهيئة الادارية الفائزين هم لجميع اعضاء الهيئة العامة مهما كانت تلاوينهم وتوجهاتهم الايدولوجية.

وأتذكر..

هنا كمتابع للنقابات المهنية وانتخاباتها على الاخص ولاكثر من ربع قرن يقوم المرشحون واعضاء مجلس النقابة غير الفائزين بالمباركة وفورا للنتقيب واعضاء مجلس النقابة الجدد الفائزين... حدث مثل ذلك في كبرى النقابات المهنية نقابة المهندسين ونقابة المحامين ونقابة الاطباء وايضا رابطة الكتاب وغيرها من النقابات العريقة ولا داع لذكر الاسماء في هذه العجالة الصحفية الان.

لكن...

وكما يبدو فقد خرجت رابطة الكتاب عن هذا النهج في هذه الايام والاسباب غير معروفة حتى الان..فالصوت الاعلى هو لتيارات ثقافية على صوت رابطة الكتاب وبالتحديد التيار القومي والتيار الديمقراطي ومن اهم نشاطات هذين التيارين تقديم التعازي والتهاني... وان كان تيار القدس قد اختار النأي بالنفس عن مثل هذه الامورغير المألوفة.

يتساءل المرء : هل كانت استقالة رئيس الرابطة مؤخرا وتراجعه فيما بعد عنها وراءها مثل هذه الامور المخالفة لنهج الرابطة منذ قيامها في وسط السبعينات وحتى الان.. وهو نهج مخالف للعرف النقابي في بلدنا وفي وطننا العربي وفي العالم كلة .. ؟!

Odeha_odeha@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :