facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التلفزيون الاردني و الدراما الاجتماعية .. الرياحنة: اصعب الادوار في مسيرتي


21-05-2016 06:29 PM

عمون - استطاع التلفزيون الأردني في خطوة موفقة اعادة مجد الدراما الإجتماعية لشاشته من خلال تبنيه انتاج مسلسل دقة قلب من بطولة الفنان الأردني منذر رياحنة ونخبة من اهم ممثلي الدراما الأردنية ونص وإخراج رولى حجي.

وأشاد عدد من النقاد بخطوة التلفزيون واعتبروها "بشرة خير" تبعث على التفاؤل لجميع صناع الدراما في الأردن.

أصعب الأدوار
اعتبر الفنان منذر رياحنة ان الدور الذي يقدمه من خلال مسلسل "دقة قلب" هو الأصعب له خلال مسيرته كفنان.

وقال نص المسلسل هو من أصعب النصوص التي قرأها كما ان الشخصية هي من اصعب الشخصيات التي آداها ان لم تكن الأصعب على الإطلاق.


ووصف الرياحنة شخصية سيف التي يؤديها بأنها شخصية مرضية معقدة بها بعد نفسي كبير إضافة إلى انها تعيش في عالمين احدهما وهمي والآخر حقيقي.

من جهتها قالت مخرجة العمل رولى حجي أن العمل يعتمد على قصة سيف وهي الشخصية التي يؤديها الرياحنة الذي يفقد شقيقه منذ الصغر ويخفي حالة نفسية داخلة بكتب تأثره باختفاء شقيقه وتبدأ هذه الحالة بالظهور لاحقاً.

وتضيف حجي ان الأحداث تتوالى بمحاولة الجميع اقناع "سيف" بأن شقيقه ميت لا محالة ولكن سيف يدق قلبه دائما لشقيقه التوأم الذي يشاركه بــ"دقة القلب" ويبقى سيف رافضاً لفكرة وفاة شقيقه ويمتلك قناعة كبيرة بان شقيه مازال على قيد الحياة.

واشارت حجي إى ان المسلسل تم تصويره في مناطق كثيرة ومتعددة في الأردن وتم استخدام تقنيات عالية جداً حيث تم بناء جزيرة كاملة بتقنية الــ 3D ليتم تركيب المصحة النفسية داخلها كما ان العمل يعتمد كثيراً على الخدع البصرية.

عودة لنقيب الفنانين

يبدو تميز العمل وأهميته وأسماء النجوم المشاركين فيه كانوا عوامل جذب كافية لنقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد للعودة إلى التمثيل بعد انقطاع طويل جداً عن الشاشة حيث يحل الأسعد ضيفاً في حلقات المسلسل لتأدية دور طبيب يعالج الحالة النفسية التي يجسدها الرياحنة.

وعن هذه المشاركة يقول الأسعد انه يؤدي دور طبيب يحاول إعادة المريض إلى وضعه الطبيعي ويدخل هذا الطبيب نفسه في صراعات نفسية كبيرة لها علاقة بشخصية المريض "منذر الرياحنة" الذي يعالجه هذا الطبيب ويحاول إقناعه بشتى الطرق بأن كل ما يعيشه لا يتعدى الوهم.

ويضيف نقيب الفنانين انه في الأصل ممثل ويحب ان يكون مع زملائه في الميدان مشيراً إلى ان الممثل لا يمكنه إلا ان يحن في لحظة ما إلى العودة للوقوف أمام الكاميرا.

وعن عودته تحديداً في "دقة قلب" يعلل ذلك بعدم وجود نصوص مميزة سابقاً وان العمل الحالي جاذب لا يمكن رفضه اطلاقاً.

منذر في الدراما الأردنية

أبدى نقيب الفنان الأردنيين سعادته الكبيرة بتواجد فنان بحجم منذر الرياحنة في احد الأعمال الدرامية الأردنية الكاملة من انتاج وإخراج وتمثيل بالإضافة إلى تواجد الفنان ياسر المصري في بطولة عمل أردني آخر (العزيمة).

وعن النجوم الأردنيين المغتربين يقول الأسعد هم زملاؤنا ونحن بحاجتهم في الدراما الأردنية وبعد تواجد الرياحنة فإننا ننتظر ان نشاهد صبا مبارك وإياد نصار في أعمال اردنية لأن ذلك يشكل إضافة كبيرة لهم بجانب نجومنا المحليين.

وختم الاسعد القول بأن الأعمال الاردنية ستظهر هذا العام على اهم الشاشات الفضائية العربية وهو ما يعتبر انتصار للفن الأردني.

ومن الجدير ذكره ان مسلسل دقة قلب من انتاج التلفزيون الأردني وكتابة نص واخراج رولى حجي ويشارك به نخبة من اهم الممثلين الأردنيين وسيتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :