facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





85 % من الاردنيين يعانون من السمنة .. !


عودة عودة
01-06-2016 11:59 AM

بما يشبه دب الصوت للتحذير من شيء خطير..كشف البروفسور كامل العجلوني رئيس المركز الوطني للسكري أن 85% من الاردنيين يعانون من زيادة الوزن والسمنةوهو المرض المكلف بعد التدخين والحروب..!
مناسبة هذا الكلام..

كان هناك احتفال بخريجي دبلوم السكري في مدرج بهجت التلهوني. بالجامعة الاردنية.وفي وقت يقترب العيد الفضي لتأسيس المركزالوطني للسكري العام 1995...

اعلن العجلوني شيوع مرض السكري وكذلك التوتر الشرياني واختلاط الدهون والسمنة وزيادة الوزن والعجز الكامل او النسبي في العلاقة الزوجية والتي اصبحت تمثل تهديدا صحيا واقتصاديا واجتماعيا لا يستطيع بلدنا اهماله وتجاهله حيث وصلت نسبة مرضى السكرنحو30% وارتفاع التوتر الشريا ني نحو 29 % واختلاط الدهون 50 نحو% وزيادة الوزن 85% والاهم من كل ذلك.

اما المثل الاخر فهو مشروع وضع فيتامين د ونقصه بين الاردنيين فقد بينت دراسات اولية ان الشيوع عال والمصابون هم نصف الاردنيين يعانون من نقص شديد في فيتامين د مما يؤدي الى اصابتهم بامراض مختلفة ...!
ODEHA _ODEHA@YAHOO.COM




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :