facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الذكرى الخمسون لتاسيس نقابة المهندسين في "التكنولوجيا"


10-08-2008 03:00 AM

عمون - أقامت نقابة المهندسين الاردنيين/ فرع الرمثا اليوم في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية احتفالا بمناسبة الذكرى الخمسين لتاسيسها .

وقال نائب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله ملكاوي الذي رعى الاحتفال نيابة عن رئيس الجامعة الدكتور وجيه عويس لقد كان للجامعة دور هام ومؤثر في ريادة الواقع التنموي في الوطن من خلال العمل على توثيق عرى المشاركة والتفاعل الهادف والبناء مابين الجامعة من جهة والمؤسسات والهيئات والقطاعات المتنوعة في وطننا العزيز، وهذا النهج لم يستثني اي منطقة من مناطق بلدنا الغالي مؤكدا ان هذا التفاعل والمنهج الذي نسلكة مترجما من خلال النشاطات والفعاليات ذات الاهداف التعليمية والتدريبية والتنموية وغيرها من الاطر التعاونية.


واضاف الدكتور ملكاوي إن نقابة المهندسين الأردنيين لها الأيادي البيضاء في مسيرة البناء والتنمية في اردننا الحبيب حيث نلتقي فيها بالاجيال المتعددة والمتعاقبة من خريجي الجامعات الدولية والعربية والاردنية المختلفة، ونستذكر اليوم لحظات التواصل التي تمثل طبيعة عملنا ونهجنا العلمي والتطبيقي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.


واشار رئيس بلدية الرمثا الجديدة المهندس حسين ابو الشيح الى الدور الهام التي تقوم به نقابة المهندسين الاردنين سواء لجهة رفع كفاءة العاملين مهنيا وعلميا وتعزيز مصادر المعرفة لدى الاعضاء او لجهة التفاعل مع المناسبات الوطنية وتقديم خدماتها للأعضاء مؤكدا على ان نقابة المهندسين تقوم بدور هام ومتميز في مسيرة البناء والتقدم في ظل الراية الهاشمية .

وثمن الدور التي تقوم به جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الداعم لكافة مؤسسات المجتمع المدني لافتا الى التعاون القائم بين البلدية والجامعة في كافة المجالات وخاصة المجالات الهندسية .

واشار رئيس اللجنة الفرعية لنقابة المهندسين فرع الرمثا المهندس موفق الزعبي الى الى النشاطات التي تقوم بها النقابة المتمثلة في شراء قطع اراضي للاعضاء استفاد منها اكثر من مئتي عضو لافتا الى ان الفرع يسعى الى شراء المزيد من قطع الاراضي لتوزيعها على الزملاء وبناء مقر دائم للنقابة خدمة لهم والعائلاتهم مشيرا الى ان عدد اعضاء النقابة في فرع الرمثا يتجاوز ال(800) عضو .

ونوه المهندس نعيم الخصاونة في كلمة القاها باسم نقابة المهندسين فرع اربد اشار الى ان فرع اربد باشر باستحداث حضانة للمبدعين في المجال الهندسي داعيا ادارة الجامعة الى التعاون لابراز هذه الحضانة الى حيز الوجود .

واشار الخصاونة الى ان عدد اعضاء النقابة عند تاسيسها في عام (1958) لم يتجاوز (100) عضو في حين وصل الان الى اكثر من (73) الف مهندس يعمل ثلثهم خارج الوطن لافتا الى دور النقابة في المساهمة في التنمية .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :